الأرشيفالشرق الاوسط

بعد لقائه نتنياهو.. بلينكن يؤكد على تجنب إيذاء المدنيين بغزة

بعد لقائه نتنياهو.. بلينكن يؤكد على تجنب إيذاء المدنيين بغزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، على أهمية تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين وحماية البنية التحتية المدنية في قطاع غزة، بعد لقاء أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب.

وقال بلينكن في تغريدة على منصة “إكس”: “أكدت مجددًا دعمنا حق إسرائيل في منع حدوث السابع من أكتوبر/تشرين الأول مرة أخرى”، في إشارة إلى هجوم “حماس” المفاجئ على مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وأضاف: “شددت أيضًا على أهمية تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين، وحماية البنية التحتية المدنية، وضمان توزيع المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة”.

من جهتها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن بلينكن قوله لوزراء المجلس الوزاري الحربي في تل أبيب، الثلاثاء: “يجب علينا زيادة المساعدات التي تدخل إلى غزة الآن”.

وأضاف: “لقد عدت من زيارة لعدة دول في المنطقة، لديهم رغبة في اندماج إسرائيل في المنطقة، لكن يجب أن يكون لدينا نوع من الرؤية السياسية”.

وتابع بلينكن في إشارة إلى سكان البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية الذين طلبت منهم الحكومة الإسرائيلية في بداية الحرب مغادرة منازلهم: “علينا أن نفهم كيفية إعادة سكان الشمال إلى منازلهم”.

وأشارت الهيئة إلى أن بلينكن بحث مع نتنياهو ووزراء المجلس الوزاري الحربي، “الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح جميع المختطفين الذين تحتجزهم حماس”.

والاثنين، وصل بلينكن إلى إسرائيل، في زيارة تستمر حتى الأربعاء، التقى خلالها الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، ونتنياهو، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، والمجلس الوزاري الحربي، ويلتقي لاحقا وزير الدفاع يوآف غالانت، والوزير في المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن غدا الأربعاء، بزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الثلاثاء 23 ألفا و210 قتلى و59 ألفا و167 مصابا معظمهم أطفال ونساء، و”دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى