الأرشيفالشرق الاوسط

بأيادٍ عارية.. فلسطينيون ينبشون الأنقاض بحثا عن جثامين أقاربهم

بأيادٍ عارية.. فلسطينيون ينبشون الأنقاض بحثا عن جثامين أقاربهم

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

يحاول فلسطينيون بأيديهم العارية البحث عن جثامين أقربائهم الذين قتلوا في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة بقطاع غزة خلال أيام الحرب، مستفيدين من هدنة إنسانية مؤقتة دخلت حيز التنفيذ الجمعة، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وانتشرت مقطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الصعوبات والتحديات التي يواجهها أهالي قطاع غزة في استخراج جثامين أقربائهم.

وأظهر مقطع فيديو، نقلته وسائل إعلام فلسطينية، وتابعته الأناضول، انهيار مبنى بالكامل على من بداخله، خلّف عالقين يحتاجون إلى معدات ثقيلة لإخراجهم.

وتعكس تلك الحوادث الصعوبات التي تواجه فرق الدفاع المدني الذين هم في أمسّ الحاجة إلى معدات ثقيلة لإخراج جثامين قتلى فلسطينيين في قصف إسرائيلي.

وأمس الجمعة، قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، إن “إجمالي المفقودين وصل نحو 7 آلاف شخص”، موجودين إما “تحت الأنقاض أو جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات”.

وأوضح المركز أن “مصير المفقودين ما يزال مجهولاً، بينهم أكثر من 4 آلاف و700 طفل وامرأة”.

ويحاول الفلسطينيون الاستفادة من الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، للبحث عن جثامين أقربائهم الذين قتلوا بغارات إسرائيلية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، ومنازلهم.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.​​​​​​​

والجمعة، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، ضمن صفقة التبادل مع حركة “حماس”، التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وفي المقابل، أفرجت “حماس” عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة لعدد 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.​​​​​​​

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى