أخبار عالميةالأرشيف

سوناك: أرحب بالإفراج عن الرهينتين الأمريكيتين في غزة بجهود قطر

سوناك: أرحب بالإفراج عن الرهينتين الأمريكيتين في غزة بجهود قطر

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أشاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بجهود دولة قطر في الإفراج عن الرهينتين الأمربكيتين في غزة.

وقال سوناك في منشور على منصة “إكس” مساء الجمعة: “إنني أرحب بالإفراج عن الرهينتين الأمريكيتين في غزة وأشكر قطر على قيادتها في هذه القضية”.

وأضاف: “لقد ناقشت الجهود المبذولة لتحرير الرهائن مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم وسنواصل العمل بلا كلل مع قطر وإسرائيل وغيرهما لضمان عودة جميع الرهائن إلى وطنهم بأمان”.

وفي منشور آخر قال سوناك: “شددنا على أهمية منع الوضع في إسرائيل وغزة من التحول إلى صراع إقليمي أوسع نطاقا. سنبقى على اتصال في الأيام المقبلة لتنسيق الجهود الدبلوماسية”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت تل أبيب، أن الرهينتين الأمريكيتين لدى حركة “حماس” بغزة وصلتا الأراضي الإسرائيلية قرب المنطقة الحدودية مع القطاع، بعد إفراج كتائب “القسام” عنهما.

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بيان: “تم هذا المساء (الجمعة)، الإفراج عن يهوديت رعنان، ونتالي شوشانا رعنان، اللتين احتجزتهما منظمة حماس”.

وأضاف البيان: “استقبلهما المسؤول عن المختطفين والمفقودين العميد غال هيرش، برفقة الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن، على حدود قطاع غزة، وهما الآن في طريقهما إلى نقطة الالتقاء في أحد المواقع العسكرية وسط البلاد، حيث ينتظرهما أفراد عائلتهما”.

وأردف: “تم اختطافهما من قبل منظمة حماس أثناء الهجوم المباغت الذي شنته الحركة يوم السبت (7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري)، وذلك أثناء استضافتهما في كيبوتس ناحال عوز (في غلاف غزة)”.

والخميس، قال “أبو عبيدة” متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إنهم أطلقوا سراح محتجزتين أمريكيتين “لدواع إنسانية”، استجابة لجهود قطرية.

وأضاف أن ما قاموا به هو “ليثبتوا للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات (الرئيس الأمريكي جو) بايدن وإدارته الفاشية، كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

ومنذ 7 أكتوبر الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 4137 قتيلا، بينهم 1524 طفلا، بالإضافة إلى 13 ألف مصاب، وفق أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة الجمعة.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

والثلاثاء، أعلن أبو عبيدة أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية ما بين 200 و250 أسيرا، لدى القسام نحو 200 أسير والبقية موزعون لدى الفصائل الأخرى.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى