الأرشيفالشرق الاوسط

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعيد السيطرة على بلدات قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعيد السيطرة على بلدات قطاع غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه استعاد السيطرة على البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة بعد معارك شهدتها بين الجيش والمسلحين الفلسطينيين منذ السبت.

وقال الجيش في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول: “خاض الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة المعارك في مواجهة المسلحين في البلدات والمواقع المختلفة في أنحاء منطقة غلاف غزة”.

وأضاف: “لقد تصرف الجنود بعزم من أجل استعادة السيطرة على البلدات والمواقع وضبطوا العديد من الوسائل القتالية التي كانت بحوزة المسلحين، مع إخلاء الجرحى الذين أصيبوا”.

فيما لم يوضح البيان إن كانت المعارك ضد المسلحين الفلسطينيين انتهت أم لا تزال متواصلة بالمنطقة.

وأعلن إنه تم قتل عشرات المسلحين الفلسطينيين في بلدات منطقة الغلاف، و”قاموا بإخلاء العديد من الجرحى وساعدوا على إنقاذ الرهائن في العشرات من المواقع”.

وقال: “خاض جنود لواء غولاني على مدار الأيام الأخيرة معارك نارية طويلة وضارية في عدة مواقع منها كيسوفيم، ونتيف هعاساراه وناحال عوز، استعادوا خلالها السيطرة على البلدات”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومساء الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 سيدات، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى