الأرشيفالشرق الاوسط

جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا إخلاء جميع البلدات المجاورة لسياج غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي: أكملنا إخلاء جميع البلدات المجاورة لسياج غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيئيل هاغاري، الثلاثاء، استكمال إخلاء جميع المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المجاورة للسياج الفاصل مع قطاع غزة.

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي: “لقد أكملنا إخلاء جميع البلدات المجاورة للسياج”.

وأضاف أن الجيش “يسيطر الآن بشكل كامل على غلاف قطاع غزة، ولم تحدث أي عمليات تسلل الليلة (من قبل مسلحين فلسطينيين)”.

وأردف هاغاري: “نقيم جدارا حديديا من الدبابات والمروحيات والطائرات”، مشيرا إلى أن سياسة جيشه هي “كل من يقترب من السياج يُقتل”.

جاء ذلك عقب تسلل مسلحين فلسطينيين السبت، إلى مستوطنات ومواقع عسكرية محيطة بقطاع غزة وخوض اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتواجدة فيها.

وحول الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السبت عقب عملية التسلل، قال: “نهاجم آلاف الأهداف في غزة – المقرات والمنازل المطلوبة، وليس لديهم مكان يهربون إليه”.

وتواصل المقاتلات الإسرائيلية منذ السبت شن غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بحيث خلف القصف دمارا هائلا بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومساء الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 سيدات، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم الثالث على التوالي، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى