الأرشيفالشرق الاوسط

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 436 فلسطينيا بينهم 91 طفلا

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 436 فلسطينيا بينهم 91 طفلا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

.أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 436 بينهم 91 طفلا وإصابة 2271 آخرين جراء غارات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة لليوم الثالث على التوالي

وقالت الوزارة في بيان وصل الأناضول: “حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على القطاع، بلغت حوالي 436 فلسطينيا بينهم 91 طفلا و61 سيدة، فضلا عن إصابة 2271 بينهم 224 طفلا و151 سيدة”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وفجر الاثنين قالت القناة الـ 12 العبرية إن حصيلة المصابين الإسرائيليين ارتفعت إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، عن أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى