الأرشيفالشرق الاوسط

غزة.. قصف مسجدين وتدمير مقر إذاعة دينية حكومية

غزة.. قصف مسجدين وتدمير مقر إذاعة دينية حكومية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي استهدف منذ بدء غاراته على القطاع السبت، مسجدين كما دمر مقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها.

واستنكرت الوزارة، في بيان وصل الأناضول، “استهداف وقصف مسجد الأمين محمد غرب مدينة غزة، ومسجد محمد الحبيب (الماليزي) في محافظة خانيونس جنوبي القطاع، وتدمير مقر الإذاعة التابعة لها والواقعة في برج فلسطين الذي تم استهدافه السبت”.

وعدت الوزارة “استهداف المساجد والمقرات الشرعية والدينية انتهاكا لحرمة دور العبادة الذي تُحرمه القوانين والأعراف الدولية كافة”.

وطالبت المجتمع الدولي بـ”التحرك العاجل لحماية المدنيين ودور العبادة، ومحاسبة قادة العدو على جرائمهم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، مقتل 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة “12” الإسرائيلية (خاصة)، الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى