أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

إطلاق اسم “رجب طيب أردوغان” على المركز الثقافي الإسلامي في كرواتيا

إطلاق اسم “رجب طيب أردوغان” على المركز الثقافي الإسلامي في كرواتيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة رسمية إلى كرواتيا في أبريل/نيسان 2016 ، وطُرح خلال الزيارة تنفيذ مشروع إنشاء مركز ثقافي إسلامي جديد.

وفي هذا الصدد، عملت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، مع الاتحاد الإسلامي الكرواتي لتنفيذ مشروع إنشاء مركز ثقافي إسلامي جديد في مدينة “سيساك” الكرواتية.

جاء ذلك، بموجب الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيرته كوليندا غرابار كيتاروفيتش حول مشروع إنشاء مركز ثقافي إسلامي جديد في مدينة “سيساك” في إطار بروتوكول التعاون في مجالات الثقافة والفن الذي كان يغطي الفترة من 2019-2021.

وفي سياق متصل، انتهت أعمال بناء المركز الثقافي الإسلامي في أغسطس/آب الشهر الفائت . وأطلق على المركز الثقافي الإسلامي اسم رجب طيب أردوغان.

ويتميز المركز بكونه بناء متعدد الاستخدامات، لذلك يمكن للمسلمين الكروات الاستفادة منه كمكان للعبادة ولممارسة أنشطتهم الثقافية والاجتماعية ،

من جهة أخرى، يتكون المركز من مبنيين متجاورين متقابلين ويوجد بداخله مسجد يسع 586 مصلٍ وصالة اجتماعات ومكتبة ومطعم وغرف إدارية وصفوف مدرسية ومنازل للأئمة وغرف ضيوف.

الوكالة التركية “تيكا” في كرواتيا

قامت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، بتنفيذ مشاريع عديدة في كرواتيا بعد افتتاح مكتبها في مدينة زغرب عام 2016.

ونفذت “تيكا” أكثر من 100 مشروع ساهم في زيادة التعاون بين تركيا وكرواتيا في العديد من المجالات كتطوير البنى التحتية الإدارية والمدنية، والتعاون الثقافي، والتعليم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى