أخبار عالميةالأرشيف

ليبيا.. الدبيبة يعلن مدنا شهدت فيضانات “مناطق منكوبة”

ليبيا.. الدبيبة يعلن مدنا شهدت فيضانات “مناطق منكوبة”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، الاثنين، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد، “مناطق منكوبة”.

جاء ذلك في قرار أصدره الدبيبة ونشرته منصة حكوماتنا (رسمية)، بعد تعرض عدة مدن ومناطق في الشرق الليبي لفيضانات اجتاحت العديد من الأحياء السكنية.

وطالب الدبيبة وفق قراره “كافة الجهات العام باتخاذ التدابير العاجلة والاستثنائية لمواجهة تداعيات الفيضانات”.

وفي تصريح لمنصة “حكوماتنا”، قال الدبيبة “أعطينا توجيهات واضحة لجميع الوزارات والهيئات وفرق الانقاذ والمستشفيات لمتابعة الوضع بشكل دقيق في المنطقة الشرقية.

في السياق ذاته، أعلن أسامة حماد، رئيس الحكومة المعينة من قبل مجلس النواب، في بيان الاثنين، مدينة درنة (شرق) منطقة منكوبة بعد تعرضها لسيول جارفة.

بدورها، أكدت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، أنها تتابع عن كثب حالة الطوارئ شرق البلاد، معربة في بيان لها، “عن تعازيها لأسر الضحايا، واستعدادها لتقديم الدعم للمتضررين”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، مصرع شخصين إثر فيضانات اجتاحت عدة مناطق شرقي البلاد.

والأحد اجتاحت العاصفة المتوسطية “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة، وفق مراسل الأناضول.

والسبت، أعلنت السلطات شرق ليبيا حالة الطوارئ القصوى، شملت إيقاف الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وإغلاق المحال التجارية وحظر التجوال، وذلك لمواجهة أي تأثيرات للعاصفة المتوسطية “دانيال”.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية (حكومي)، في ذات اليوم، من “تقلبات جوية تؤثر على مناطق شمال شرق ليبيا يوم الأحد، مصحوبة برياح قوية على معظم المناطق، تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة أحيانا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى