أخبار عالميةالأرشيف

زيلينسكي ينفي علاقة أوكرانيا بمقتل قائد فاغنر

زيلينسكي ينفي علاقة أوكرانيا بمقتل قائد فاغنر

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نفى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، وجود علاقة لبلاده بمقتل قائد مجموعة فاغنر الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا في العاصمة كييف، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية.

وقال زيلينسكي: “لا علاقة لأوكرانيا بالحادثة” التي وقعت أمس الأربعاء، وأردف: “أعتقد أن الجميع يدرك من المتورّط بها”.

ومساء الأربعاء، قالت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية إن طائرة من طراز إمبراير-135 تحطمت بمنطقة تفير شمال غرب البلاد أثناء سفرها من موسكو إلى سان بطرسبرغ، ما أسفر عن مقتل جميع الركاب العشرة الذين كانوا على متنها، بما في ذلك 3 من أفراد الطاقم.

ولاحقا نشرت الوكالة قائمة بأسماء من كانوا على متن الطائرة، بينهم بريغوجين، والمؤسس المشارك لفاغنر ديمتري أوتكين، وغيرهم من عناصر المجموعة.

وفتحت الوكالة تحقيقًا بالحادثة، فيما قالت لجنة التحقيق الروسية في بيان على تليغرام إنها فتحت قضية جنائية على أساس “انتهاك قواعد السلامة المرورية وتشغيل النقل الجوي”.

وتصدّر بريغوجين عناوين الأخبار في يونيو/حزيران عندما نفذ تمرّدًا مسلحًا ضد القيادة الروسية قبل أن ينسحب سريعا بموجب وساطة من رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

وشاركت فاغنر بقيادة بريغوجين بمعارك ضارية في الشرق الأوكراني، في إطار الهجوم العسكري الواسع الذي تشنه روسيا على أوكرانيا منذ 24 فبراير/ شباط 2022.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى