أخبار تركيا المحليةالأرشيف

الشعوب الديمقراطي يحرج أحزاب المعارضة التركية

الشعوب الديمقراطي يحرج أحزاب المعارضة التركية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأت الانقسامات تتعمق تدريجيا بين أحزاب المعارضة التركية بعد هزيمة مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي شهدتها تركيا في أيار/مايو الماضي.

ويشار إلى أن حزب الشعوب الديمقراطي كان قد امتنع عن تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية، في بادرة منه لدعم مرشح تحالف المعارضة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو.


وفي هذا الصدد، قرر حزب الشعوب الديمقراطي في الاجتماعات التي عقدها بعد الهزيمة الانتخابية عدم الاجتماع بأحزاب المعارضة التركية إلا من خلال عقد اتفاقيات رسمية، بعد أن كان التعاون فيما بينها يجري من تحت الطاولة.


كما أن حزب الشعوب الديمقراطي أعلن قراره هذا في الوقت الذي تتجهز فيه الأحزاب التركية إلى خوض انتخابات الإدارات المحلية، وبذلك يكون قد زاد من الانقسامات بين الأحزاب المعارضة التي وضعها في وضع حرج.



في سياق متصل، أشار موقع بيرغون الإعلامي في تركيا إلى أن حزب الشعوب الديمقراطي لم يكن عضوا رسميا في تحالف المعارضة التركية، ولكنه دعم مرشحي التحالف في انتخابات الإدارة المحلية سنة 2019، وفي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة، إلا أنه لن ينتهج مثل هذه السياسة في انتخابات الإدارة المحلية المقبلة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى