أخبار عالميةالأرشيف

رئيس وزراء اليونان عن حرائق الغابات: “نحن في حالة حرب”

رئيس وزراء اليونان عن حرائق الغابات: “نحن في حالة حرب”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وصف رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، الاثنين، عمليات إخماد الحريق في جزيرة رودس بأنها “حرب”.

وقال ميتسوتاكيس، في كلمة ألقاها أمام البرلمان: “نحن في حالة حرب.. سنعيد بناء ما فقدناه ونغطي الأضرار.. حماية الأرواح يجب أن تكون أولويتنا.”

وفي السياق، صرح رئيس بلدية كورفو ، يورجوس ماهيماريس، لوسائل إعلام محلية، إن حرائق الغابات في جزيرة كورفو اليونانية ربما تكون ناجمة عن حرائق متعمدة.

وقالت خدمة الإطفاء اليونانية إنه تم إخلاء 12 منطقة سكنية في كورفو مع نقل السياح إلى قرية كاسيوبي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات اليونانية إجلاء نحو 2500 شخص من جزيرة كورفو، على خلفية اجتياح حرائق الغابات مناطق في جنوب أوروبا، بسبب ارتفاع حرارة الطقس إلى درجات قياسية.

وقال يانيس ارتوبيوس، متحدث خدمة الإطفاء في تصريحات صحفية إن عملية الإجلاء كانت “إجراء وقائيا”، وتمت خلال ساعات ليل الأحد – الاثنين، حسبما نقل موقع “يورونيوز” الأوروبي.

وتعد عمليات الإجلاء من كورفو جهودا إضافية بعد تنفيذ السلطات اليونانية، الأحد، أكبر عملية إجلاء في تاريخها شملت إجلاء حوالي 19 ألف شخص من جزيرة رودس (الواقعة في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا) بشكل وقائي على خلفية حرائق الغارات.

وتواصلت الحرائق في جزيرة رودوس السياحية الاثنين، رغم أن الجو فيها يشهد “انخفاضا طفيفا” في درجات الحرارة قبل موجة حر جديدة، مرتقبة الثلاثاء، بحسب إدارة الأرصاد الجوية الوطنية.

وتعمل فرق الإطفاء اليونانية منذ 5 أيام لإخماد نحو 82 حريق غابات، اندلع 64 حريقا منها يوم الأحد، الذي اعتبره مركز الأرصاد الجوية أكثر الأيام حرا حتى اليوم.

وتجتاح حرائق الغابات أيضا مناطق في جنوب إسبانيا وفرنسا، حيث يشهد هذا الصيف أشد موجة حر تسجل في السنوات الماضية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى