أخبار عالميةالأرشيف

طهران.. بدء مباحثات وزيري الخارجية السعودي والإيراني

طهران.. بدء مباحثات وزيري الخارجية السعودي والإيراني

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأ وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، السبت، مباحثات في العاصمة طهران، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، التي بثت لقطات للقاء بن فرحان وعبد اللهيان، وبدء جلسة مباحثات ثنائية بينهما.

وأفاد المصدر السعودي، بأن “وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان التقى نظيره الإيراني في طهران عقب وصوله اليوم (السبت)”.

وأشارت إلى “بدء جلسة المباحثات الثنائية بين وزيري الخارجية السعودي والإيراني في طهران”، دون تفاصيل عن جدول المباحثات والقضايا المطروحة على الطاولة.

وفي وقت سابق السبت، أفادت الإخبارية السعودية، بأن بن فرحان وصل ⁧طهران⁩ في أول زيارة لمسؤول سعودي منذ 7 سنوات يلتقي خلالها الرئيس الإيراني لمناقشة عدة قضايا ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

وترجّح السلطات الإيرانية إعادة افتتاح السفارة والقنصلية السعودية في إيران خلال زيارة بن فرحان إلى طهران، بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية.

وفي 6 يونيو/ حزيران الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية افتتاح سفارة طهران لدى الرياض والقنصلية العامة الإيرانية في جدة.

وفي 10 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الرياض وطهران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى