أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يسعى جاهدًا لعقد لقاء مع الرئيس أردوغان

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يسعى جاهدًا لعقد لقاء مع الرئيس أردوغان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشفت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من بين القادة “الذين ينتظرون دورهم للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وبحسب تقرير الصحيفة نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين كبار، فإن نتنياهو “يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس أردوغان وسط دفء العلاقات”.


من جانب آخر، نقلت قناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول لم تذكر اسمه، أن رئاسة وزراء الاحتلال “بذلت جهودًا كبيرة من أجل اللقاء”، مؤكدًا أن المحادثات تتقدم، لكن مصادر دبلوماسية تزعم أن العملية “تواجه بعض الصعوبات”.


وبينما أكدت التايمز أوف إسرائيل أنه لا توجد معلومات واضحة حول موعد ومكان عقد اللقاء، لفتت القناة 12 الانتباه إلى سبب طلب نتنياهو للقاء.


وقالت القناة إن نتنياهو يحاول السيطرة على التوترات الداخلية من خلال الخطوات التي يتخذها على صعيد السياسة الخارجية، بعدما واجه صعوبة بسبب الإصلاح القضائي المثير للجدل الذي دفع بآلاف الأشخاص إلى الشوارع في إسرائيل.


وأضافت القناة أن “هذه الخطوات لا تبدو سهلة”، وأشارت إلى أن نتنياهو الذي كان في حالة توتر مع الإدارة الأمريكية بعد الاحتجاجات الداخلية، “يبدو أنه واجه حق النقض (فيتو) من البيت الأبيض”.


ولفتت إلى أن نتنياهو كان ينتظر دعوة من البيت الأبيض لزيارة واشنطن، منذ توليه منصب رئيس الوزراء، لكنه لم يتلق الدعوة، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة “غير راضية علنًا عن سياسات حكومة نتنياهو”.


في السياق ذاته، قالت التايمز أوف إسرائيل، إن نتنياهو الذي لم يتلق الدعوة التي ينتظرها منذ وقت طويل، يخطط للقاء الرئيس أردوغان، و”إعطاء صورة نجاح دبلوماسي” من خلال ذلك.


يجدر بالذكر أن التوتر في العلاقات بين تركيا والاحتلال الإسرائيلي تراجع منذ زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى أنقرة العام الماضي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى