أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

“الهلال الأحمر” التركي يبدأ توزيع طعام على نازحين في غزة

“الهلال الأحمر” التركي يبدأ توزيع طعام على نازحين في غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأت جمعية الهلال الأحمر التركي، توزيع وجبات طعام على آلاف النازحين الفلسطينيين في مدارس بقطاع غزة، هربا من العدوان الإسرائيلي.

وأفادت الجمعية، في بيان الخميس، أنها تمكنت من تحديد 40 ألفا و150 نازحا في 26 مدرسة بالقطاع.

وأضافت أنها ستبدأ توزيع الطعام في مرحلة أولى على النازحين بمدرسة جباليا، لمدة 14 يوما، وأنها ستوسع إطار الحملة في الأيام القادمة بالتعاون مع عدد من المطاعم الخيرية في المنطقة.

من جهة أخرى، يواصل الهلال الأحمر الفلسطيني المطالبة بدعم المنظمات الإغاثية الدولية، وعلى رأسها الهلال الأحمر التركي، بسبب نقص الأدوية والمواد الطبية في القطاع، وقلة أعداد سيارات الإسعاف.

وبحسب مراسل الأناضول، قدمت الجمعية التركية، مساعدات طبية بقيمة 500 ألف ليرة تركية (قرابة 48 ألف دولار)، إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما وزعت 7 آلاف و500 طرد من المساعدات الغذائية، فضلا عن ألفين و500 بطانية ووسادة على النازحين المتضررين في المدارس جراء القصف الإسرائيلي.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1710 جرحى، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وبحسب “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية، قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، ما سبب أيضا خسائر اقتصادية.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى