أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

فتوح: نراهن على دور أردوغان في دعم الفلسطينيين وإتمام المصالحة

فتوح: نراهن على دور أردوغان في دعم الفلسطينيين وإتمام المصالحة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن بلاده تراهن على استمرار دور الرئيس رجب طيب أردوغان في تعميق العلاقات الثنائية والمساهمة في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها الأناضول مع فتوح، على هامش مشاركته في مراسم تولي الرئيس أردوغان فترة حكمه الرئاسية الجديدة، بعد فوزه بالجولة الثانية من الانتخابات التي جرت في 28 مايو/ أيار 2023.

وحول مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس أردوغان، قال فتوح: “أوفدني الرئيس محمود عباس للمشاركة في مراسم تنصيب فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وأعبر عن عمق العلاقات الأخوية ما بين الرئيسين عباس وأردوغان”.

وأضاف: “وبنفس الوقت نعبر عن اعتزازنا وفخرنا بالعملية الانتخابية التي جرت في تركيا بشكل نزيه وحر بدون أي مشاكل، فكانت تجربة ديمقراطية ناجحة بامتياز”.

وتابع: “نعبر عن فرحتنا بنجاح الرئيس أردوغان، نظرا للعلاقة الأخوية بين رئيسينا وشعبينا، والدور الهام الذي يقوم به في دعم الفلسطينيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وهذا مشهود له في كل المواقف السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية”.

وقال فتوح إن “التجربة الماضية تدفعنا للاعتماد على الرئيس أردوغان في تحريك الأجواء السياسية نحو آفاق أرحب للقضية الفلسطينية على المستويات كافة العربية والإسلامية والدولية”.

وأردف: “نعاني من انقسام فلسطيني ونراهن على نفس الدور الإيجابي الذي لعبه الرئيس أردوغان في السابق، واستمرار المساهمة في تحقيق المصالحة الوطنية”.

وأشار إلى أن “التطور” أضحى عنوانا لمسار العلاقات التركية العربية في ظل رئاسة أردوغان، معبرا عن فخره بهذا الدور، وموضحا أن” المنطقة تستشرف أدوارا أكبر في ولايته الثانية وستشهد مواقف ظاهرة وبارزة في المستقبل”.

ووجه فتوح رسالته للشعب التركي بالقول: “نهنئ الشعب التركي على هذه التجربة الديمقراطية التي نجحت بامتياز وتفوقت على كل أدعياء الديمقراطية وخاصة في العالم الغربي”.

وزاد: “كان نجاحا كبيرا في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وما زال الشعب الفلسطيني يكن كل الاحترام والمحبة لتركيا التي تحتضن القضية والشعب الفلسطيني”.

وختم بالقول: “نتمنى التطور والازدهار لتركيا فهي الشقيقة الكبرى في العالم الإسلامي، ونعتز بالعلاقة معها، وتحياتنا لكل مواطن تركي، ونشكرهم لمواقفهم وتأييدهم لكفاح الشعب الفلسطيني، ونتمنى أن نراكم في القدس ونصلي سوية فيها”.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى