الأرشيفسياحة و طبيعة

جبل “باباداغ” التركي.. إقبال متزايد على التحليق بالمظلات

جبل “باباداغ” التركي.. إقبال متزايد على التحليق بالمظلات

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

“باباداغ” الواقع على ارتفاع 1965 متراً عن سطح البحر، تجاوزت أعداد التحليق المظلي فيه 40 ألفاً منذ مطلع العام الجاري، محققاً زيادة وصلت إلى 30 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.شهد جبل “باباداغ” بولاية موغلا جنوب غربي تركيا، إقبالاً متزايداً على زيارته من عشاق مغامرة التحليق المظلي، حيث ظهر ذلك جلياً في أرقام زواره خلال الأشهر الـ 5 الأولى من العام الحالي.”باباداغ” الواقع على ارتفاع 1965 متراً عن سطح البحر، تجاوزت أعداد التحليق المظلي فيه 40 ألفاً منذ مطلع العام الجاري، محققاً زيادة وصلت إلى 30 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.ويمكن لزوار المنطقة من السيّاح الوصول إلى مركز “باباداغ” للتحليق المظلي، عبر طريق بري أو عبر خط “التلفريك” للاستمتاع بمغامرة التحليق المظلي أو بمنظر التقاء خضار الغابات بزرقة البحر الميت.

وعقب التحليق بالمظلة يستمتع عشاق هذه الرياضة بمشاهد مشهد عام للبحر الميت من على ارتفاع ألفي متر.

وفي حديثه للأناضول، قال جنغيز قوتشاق، مدير عام خط التلفريك في جبل “باباداغ”، إن الجبل شهد أكثر من 40 ألف رحلة تحليق مظلي خلال الأشهر الـ 5 الأولى من العام الحالي.

وأضاف أن مركز “باباداغ” شهد العام الفائت بشكل عام 198 ألف رحلة تحليق مظلي، مبيناً أنهم يهدفون لرفع هذا الرقم إلى 200 ألف بحلول نهاية العام الجاري.

وحول أعداد التحليق المظلي في الأشهر الـ 5 الأولى من العام الحالي، قال “قوتشاق” إنها تجاوزت 40 ألفاً مسجلة زيادة بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

وأكد أنهم يصبون جلّ اهتمامهم وتركيزهم على تطوير مركز “باباداغ” للتحليق المظلي من كافة النواحي، لجذب المزيد من الزوار.

وأوضح أن فعاليات التطوير تشمل أيضاً الترويج للمركز على منصات التواصل الاجتماعي داخل وخارج تركيا، إلى جانب دعوة المؤثرين على هذه المنصات لزيارة المركز.

وفي السياق، شدد “قوتشاق” على أن فعاليات الترويج للمركز تساهم بدور كبير في السياحة التركية بشكل عام أيضاً، فضلاً عن دورها الإيجابي في جذب الزوار للمنطقة عموماً.

350 طيار يواصلون التحليق بالزوار

بدوره، قال إبراهيم أريقان، رئيس جمعيات التحليق المظلي في منطقة البحر الميت بولاية موغلا، إن جبل “باباداغ” من أكثر المناطق جاذبية حول العالم في هذا المجال.

وأضاف أن المركز المذكور يشهد تطويراً باستمرار، فضلاً عن خضوعه للمراقبة القانونية والمهنية دوماً.

وأشار “أريقان” إلى وجود 350 طيار يحلّقون بعشاق التحليق المظلي في أجواء المنطقة، مبيناً أن جميعهم يخضعون للمراقبة والتأهيل باستمرار.

وأشاد بالمكانة التي يحظى بها مركز جبل “باباداغ” للتحليق المظلي بين نظيرائه حول العالم، مؤكداً على بذلهم الجهود لتعزيز هذه المكانة وجذب المزيد من الزوار وعشاق هذه الرياضة إليه.

تجربة فريدة وممتعة

من جهتها، قالت دويغو كوكسال، إحدى زائرات مركز “باباداغ” للتحليق المظلي إنها وصلت إلى المكان عبر خط “التلفريك”، في أول زيارة لها للمركز.

وأعربت عن إعجابها بـ “التجربة الممتعة” التي خاضتها في المركز عبر التحليق المظلي.تجدر الإشارة إلى أن ولاية موغلا تعد أبرز الوجهات السياحية في تركيا، نظرا لطبيعتها الخلابة، وما تمتلكه من سواحل نظيفة، وتوافر البنية التحتية من فنادق وخدمات سياحية أخرى.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى