أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تشاووش أوغلو: تصريحات قليجدار أوغلو قللت عدد السياح الروس

تشاووش أوغلو: تصريحات قليجدار أوغلو قللت عدد السياح الروس

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن تصريحات مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية، كمال قليجدار أوغلو، حول عزمه الانضمام إلى العقوبات الدولية ضد موسكو، أدت إلى انخفاض عدد السياح الروس المتوقع قدومهم خلال مايو/أيار الحالي.

وأفاد تشاووش أوغلو، في كلمة ألقاها خلال اجتماع محلي بولاية أنطاليا، الأحد، أن التصريحات المتعلقة بالسياسة الخارجية في هذه المرحلة تؤثر على السياحة وعلى كل قطاع داخلي.

وأوضح أن إعلان زعيم حزب الشعب الجمهوري قليجدار أوغلو، مرشح “تحالف الأمة”، عزمه الانضمام إلى العقوبات الدولية المفروضة على موسكو “أفزع السوق الروسي”.

وتابع: “لم يأت العدد المنتظر من السياح خلال مايو، هذا ما أعلنه أصحاب الفنادق والوكالات والشركات السياحية”.

ويفرض عدد من الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، عقوبات اقتصادية على روسيا عقب إطلاق الأخيرة عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022.

وفي إشارة إلى الاستقرار الذي تتمتع به تركيا رغم موقعها الجغرافي، قال تشاووش أوغلو إن 60 بالمئة من الحروب المندلعة في العالم ناشبة في جوار تركيا.

وأضاف: “إذا كنا جزيرة استقرار في بيئة تحفها الأزمات والحروب فهذا مردّه أولا للاستقرار السياسي، وهذا ما تحقق بفضل السياسات التي اتبعناها في السنوات الـ21 الماضية”.

وفي 14 مايو/ أيار الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح “تحالف الجمهور” الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح “تحالف الأمة” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح “تحالف أتا” (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى