أخبار تركيا المحليةالأرشيف

الدوحة.. بدء التصويت في الانتخابات التركية

الدوحة.. بدء التصويت في الانتخابات التركية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأ المغتربون الأتراك في قطر، الإثنين، التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية.

وفي مقر سفارة أنقرة بالدوحة، انطلقت عملية الاقتراع عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (ت.غ +3) وتستمر حتى التاسعة مساءً، وفق مراسل الأناضول.

وبإمكان الناخبين المسجلين لدى السفارة البالغ عددهم 10 آلاف و868 ناخبا تركيًا الإدلاء بأصواتهم حتى السابع من مايو/ أيار الجاري.

السفير التركي لدى الدوحة مصطفى كوكصو قال في حديث للأناضول: “نولي أهمية لمشاركة مواطنينا المغتربين في الحياة السياسية في بلادنا من خلال التصويت في مناطق إقاماتهم”.

وأضاف: “سيتمكن مواطنونا المغتربون من التصويت في الخارج للمرة السادسة، في الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية الثامنة والعشرين”.

وتابع: “عندما صوت مواطنونا في الخارج لأول مرة في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 2014، كانت نسبة المشاركة 18.94 بالمئة، وفي الانتخابات التي أجريت في 2018 ارتفعت نسبة المشاركة إلى 50.09 بالمئة”، ورجح أن تزيد النسبة في الانتخابات الحالية.

“اتخذنا جميع التدابير اللازمة لضمان إدلاء المواطنين بأصواتهم في أمان وطمأنينة في ظل أفضل الظروف”، وفق السفير كوكصو.

وفي 27 إبريل/ نيسان الماضي بدأت عملية التصويت في الانتخابات، للأتراك المسجلين أماكن إقاماتهم خارج حدود البلاد.

فيما يتوجه الناخبون في عموم تركيا إلى صناديق الاقتراع يوم 14 مايو الجاري، لاختيار مرشحيهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى