الأرشيفالشرق الاوسط

“القسام” تدعو الفلسطينيين للاشتباك مع الاحتلال بذكرى “النكبة

“القسام” تدعو الفلسطينيين للاشتباك مع الاحتلال بذكرى “النكبة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومية الإسلامية(حماس)، فجر السبت، الفلسطينيين الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في كل الساحات والميادين، في ذكرى “النكبة”.

وحثّ المتحدث باسم “القسام”، في بيان وصل الأناضول، الجماهير الفلسطينية إلى الالتحام في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والاشتباك مع الاحتلال في كل الساحات والميادين.

ودعا “أبو عبيدة” إلى “صنع الكابوس الذي طالما أرّق الصهاينة.. وتدفيعهم ثمن اغتصاب الأرض الفلسطينية”.

وفي 15 مايو/ أيار من كل عام، يُحيي الفلسطينيون “يوم النكبة”، والذي يوافق تهجيرهم من أراضيهم عام 1948، وإقامة دولة إسرائيل.

وفي سياق متصل، أعلنت “القسام” أنها قصفت مدينتي بئر السبع وأسدود داخل إسرائيل بعدة رشقات صاروخية.

وأوضحت الكتائب، في بيانين منفصلين، أن القصف الصاروخي جاء انتقاماً لشهداء الضفة المحتلة، ورداً على استهداف المدنيين شمال قطاع غزة.

ومنذ يومين، تندلع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدد من مدن الضفة الغربية، خلّفت شهداء ومصابين برصاص الجيش الإسرائيلي، على خلفية تظاهرات مُنددة بالعدوان على غزة والقدس المحتلة.

بدوره، اعتبر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، في بيان وصل الأناضول، إعلان “القسام” قصف مدينة بئر السبع انتقاماً لشهداء الضفة الغربية، “تجسيداً حقيقياً لوحدة الشعب الفلسطيني، وتكامل ساحات الفعل النضالي”.

ويستمر التصعيد الأمني والميداني في قطاع غزة، منذ الإثنين الماضي، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة على جميع مناطق القطاع، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ بكثافة على العديد من المدن داخل إسرائيل.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وأفادت آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الاثنين، عن استشهاد 126 فلسطينيا، بينهم 31 طفلا و20 سيدة، وإصابة 950 بجروح.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى