أخبار تركيا المحليةالأرشيف

توتر جديد يخيم على الطاولة السداسية.. خلافات بين المعارضة على تقاسم المقاعد في البرلمان

توتر جديد يخيم على الطاولة السداسية.. خلافات بين المعارضة على تقاسم المقاعد في البرلمان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بدأت خلافات جديدة تخيم على الطاولة السداسية للمعارضة التركية، بسبب تقاسم المقاعد البرلمانية، حيث يتعين على الأحزاب تسليم قائمة نوابها المرشحين للانتخابات إلى الهيئة العليا للانتخابات قبل حلول 9 أبريل/القادم.

ويعيش حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة حالة من التوتر، حيث يتعين عليه إدخال مرشحين من الأحزاب الصغيرة المتحالفة معه، منطوية تحت قائمة نواب الشعب الجمهوري، بخلاف حزب الجيد الذي أعلن أنه سيدخل الانتخابات البرلمانية منفردًا دون منح مقاعد للأحزاب الصغيرة.

ويناقش حزب الشعب الجمهوري ما إذا كان سيتم إدراج مرشحي أحزاب المستقبل، والسعادة، والديمقراطية والتقدم ضمن قوائمه، أو دخول هذه الأحزاب الثلاثة الصغيرة كتحالف منفصل للانتخابات البرلمانية.

وفي حال دخلت هذه الأحزاب تحت قائمة حزب الشعب الجمهوري، فإن ذلك سيتسبب بإزعاج الكتلة البرلمانية للحزب، على الرغم من أنها فوضت بشكل كامل رئيسها كمال كليجدار أوغلو بتنظيم أمور الانتخابات.

وأفاد خبراء أنّ التوترات ستزداد صعودًا بالتزامن مع تسليم قوائم النواب لهيئة الانتخابات العليا في 9 أبريل/نيسان المقبل.

وأكد الخبراء أنّ حزب الشعب الجمهوري قد يخطط لمنح المقاعد لحلفائه من تلك الأحزاب الصغيرة بأقل قدر ممكن، حتى يتجنب أزمة على غرار أزمة المرشح الرئاسي التي عاشتها الطاولة السداسية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى