أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

وكالة الأنباء البلغارية تفتتح مكتبا في أنقرة

وكالة الأنباء البلغارية تفتتح مكتبا في أنقرة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

افتتحت وكالة الأنباء البلغارية الرسمية (BTA) مكتبها في العاصمة التركية أنقرة، الخميس، بحضور نائبة الرئيس البلغاري إليانا يوتوفا ورئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول، مديرها العام سردار قرة غوز.

وشارك في حفل افتتاح المكتب أيضا، مدير عام وكالة الأنباء البلغارية كيريل فالشيف، والسفير البلغاري في أنقرة أنخل تشولاكوف، ورئيس التحرير العام للأناضول يوسف أوزهان، ونائب المدير العام للأناضول أوغوز أنيس بيرو.

وفي كلمة لها خلال حفل الافتتاح، قالت نائبة الرئيس البلغاري إليانا يوتوفا: “مفردات مثل الحرية والواقع والترابط والذاكرة، هي مصطلحات قوية تصف وكالة الأنباء البلغارية، وكالتنا تعمل منذ 125 عاما وهي متمسكة بهذه المصطلحات”.

وأضافت أن مكتب أنقرة يعد الرابع للوكالة في دول جوار بلغاريا.

وأكدت أن وكالة الأنباء البلغارية الرسمية تعمل منذ 125 عاما على تعزيز علاقات بلادها مع الدول الأخرى وتسعى لتقوية الروابط بين الشعب البلغاري والشعوب الأخرى.

وتطرقت إلى العلاقات القائمة بين بلغاريا وتركيا قائلة: “علاقات البلدين حققت نهضة كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي التقى زعيما البلدين في إسطنبول وتمخض الاجتماع عن توقيع اتفاقية في مجال الغاز الطبيعي”.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الأناضول مديرها العام سردار قرة غوز، عن بالغ امتنانه لفتح مكتب وكالة الأنباء البلغارية في أنقرة.

وأضاف أن “البلدين ليسا قريبين جغرافيًا فحسب، بل قريبان جدًا ثقافيًا واجتماعيًا ولديهما روابط تاريخية قوية جدًا، وأن الوقت قد حان لتقريب المجتمعين من بعضهما أكثر”.

ولفت إلى أن فتح مكتب لوكالة الأنباء البلغارية في أنقرة، ساهم في تقريب البلدين سياسيا وأتاح لمجتمعاتهما فرصة التعرف على بعضهما بشكل أفضل.

وأعرب قرة غوز عن ثقته بأن التعاون بين البلدين سوف يسفر عن نتائج جيدة للغاية.

وعقب الكلمات الافتتاحية، قدمت الفنانة البلغارية من أصول تركية يلدز إبراهيموفا، حفلاً موسيقياً.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى