الأرشيفالشرق الاوسط

“حكومة غزة” تطالب بحماية قوافل الجرحى المتجهة لرفح من القصف

“حكومة غزة” تطالب بحماية قوافل الجرحى المتجهة لرفح من القصف

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

طالبت حكومة غزة، الاثنين، بمرافقة سيارات الصليب الأحمر والأمم المتحدة، قوافل الجرحى المتوجة إلى معبر رفح الحدودي نحو مصر للعلاج، وضمان حمايتها من أي “قصف إسرائيلي محتمل”.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان على منصة تليغرام، إن “أي جهود لإخراج قوافل للجرحى إلى معبر رفح يجب أن تصاحبها سيارات الصليب الأحمر والأمم المتحدة لضمان حمايتها وسلامتها وعدم قصفها كما جرى في القافلة الأخيرة”.

والجمعة أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدافه سيارة إسعاف بقطاع غزة بزعم رصد استخدامها من حركة “حماس” الفلسطينية.

وقال الجيش إن طائرة تابعة له “أغارت على سيارة إسعاف بعد أن تم رصد استخدامها من قبل مجموعة تابعة لحماس في منطقة القتال، وبالقرب من قوات الجيش”.

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة في بيان، مقتل 13 فلسطينيا وإصابة 26 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي.

ولليوم الرابع على التوالي تمنع إسرائيل مغادرة أي شخص من شمال القطاع إلى جنوبه وتمنع خروج الجرحى وفق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بدأت أول مجموعة تضم عشرات من مصابي الحرب بقطاع غزة، ومئات من حاملي الجنسيات المزدوجة، الدخول إلى مصر من خلال معبر رفح الحدودي مع القطاع، وفق بيانات رسمية فلسطينية ومصرية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى