أخبار عالميةالأرشيف

فضيحة فرنسية.. معسكر لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي في “مرسيليا”

فضيحة فرنسية.. معسكر لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي في “مرسيليا”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نظم أتباع تنظيم “بي كي كي الإرهابي” معسكرًا باسم “معسكر التثقيف الأيديولوجي” في مرسيليا، وذلك بالتزامن مع استخدام تركيا حق النقض “الفيتو” لانضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” بسبب دعمهما لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

واللافت أن المشاركين في هذا المعسكر رفعوا صور زعيم “بي كي كي” الإرهابي “عبد الله أوجلان” المعروف بارتكابه جرائم قتل طالت الأطفال الرضع.

ويشار إلى أن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” كان قد استضاف إرهابيي الـ “بي كي كي” في قصر “الإليزيه”، ووعدهم بتقديم الدعم لقوات “ي ب ك” الإرهابية في سوريا، وكانت الصور التي التقطت لهم برفقة ماكرون أمام “الإيليزيه” قد تسببت بنشوب أزمة.

وفي سياق متصل، نشرت وكالة الشرطة الأوروبية “اليوروبول” تقريرًا تحت عنوان “تقرير الإرهاب”، ذكرت فيه أن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي يقوم بحملات دعائية وأنشطة لجمع المنتسبين وتأمين التمويل في عموم القارة الأوروبية التي يتخذ منها معقلًا لوجستيًا، وأن أكثر حملاته الدعائية تنشط في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا والنمسا وسويسرا.

وفي السياق ذاته، يؤكد وجود مثل هذا المعسكر في فرنسا على أحقية تركيا في رفضها لانضمام السويد وفنلندا إلى الناتو.

وفي هذا الصدد، أفاد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنه تم ارتكاب خطأ بالموافقة على عودة اليونان إلى حلف الناتو في سنة 1980، حيث قال: “لا نريد أن نقع في الخطأ مرة أخرى”. منوهًا بأن الإرهابيين ينظمون المظاهرات بأريحية في هذه الدول، ولا يتم تسليمهم لتركيا، وأردف: “لا يمكننا الموافقة على انضمامهم”.

والجدير بالذكر أن أكثر البلدان الأوروبية تدعم تنظيم “بي كي كي” الإرهابي إعلاميًا وماديًا وتتبنى تصريحاتهم، على الرغم من تصنيف الاتحاد الأوروبي للتنظيم تحت قائمة الإرهاب.

كما تحتضن الدول الأوروبية القادة السياسيين لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي وتسمح بتحويل ملايين الدولارات لدعم إرهابهم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى