أخبار تركيا المحليةالأرشيف

تحالف “الستة” يعترض على العملية العسكرية المحتملة: اقنعونا أولًا

تحالف “الستة” يعترض على العملية العسكرية المحتملة: اقنعونا أولًا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

عقدت ستة أحزاب معارضة في تركيا “الشعب الجمهوري” و”الجيد” و”الحزب الديمقراطي” و”السعادة” و”المستقبل” و”الديمقراطية والتقدم”، اجتماعًا استمر 7 ساعات ونصف واستضافه حزب المستقبل، والذي بات يعرف بتحالف الستة، حيث أفاد زعماء المعارضة أن اجتماعهم تطرق إلى مرحلة التعاون بين الأحزاب.

الخلافات تشتعل بين أحزاب المعارضة.. أكشنار: لولانا لم يكن بإمكانكم الفوز

وأعلن الاجتماع عن المبادئ الأساسية والأهداف، حيث تم التوافق على 10 بنود.

من جهة أخرى، طالب قادة المعارضة في بيان مشترك بإقناعهم بالعملية التركية الخامسة في الشمال السوري قبل بدءها. واشترطوا إبلاغهم بدوافع العملية ومدتها ونطاقها وأهدافها حيث زعموا أن العملية أصبحت مادة انتخابية.

وجاء في البيان المشترك للمعارضة حول العملية التركية المحتملة:

“أجرينا تقييم مسألة بدء عملية محتملة تركية خارج الحدود التي جاءت على جدول أعمال اجتماعنا بعد الاجتماع الأخير الذي عقده مجلس الأمن القومي، لذلك من حق بلدنا ومن مسؤولية الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الإرهاب وأمن الحدود ولكن نحن مصممون على تطوير موقف مشترك ضد استخدام القضايا المتعلقة بالأمن القومي كمادة في السياسة الداخلية وبطريقة تؤثر على العملية الانتخابية المقبلة، ويجب على مؤسسات الدولة ذات الصلة إبلاغ أحزاب المعارضة بأسباب العملية المحتملة ومدتها ونطاقها وأهدافها”.

تهدف العملية العسكرية المحتملة، التي تسميها المعارضة بـأنها مادة انتخابية، إلى تطهير مناطق تل رفعت وعين العرب وعين عيسى ومنبج من تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي. ومن المتوقع أن يعود 2.5 مليون سوري إلى المناطق الآمنة التي سيتم إنشاؤها مع اكتمال العملية.

وفي سياق متصل، صوت حزب الشعب الجمهوري ضد مشروع القانون في البرلمان، رضوخًا لتهديدات حزب الشعوب الديمقراطي حليف الخفاء لحزب كليجدار أوغلو “الشعب الجمهوري”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى