أخبار سورياالأرشيف

تدنيس داخل الجامع الأموي بدمشق.. طقوس غريبة واستنكار واسع

تدنيس داخل الجامع الأموي بدمشق.. طقوس غريبة واستنكار واسع

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انتشرت صور بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر رجلًا يرتدي زيًا باللون البرتقالي داخل الجامع الأموي في دمشق، وهو يؤدي طقوسًا غريبة.

ويظهر في صورة أخرى، امرأة ترتدي نطاقًا وإزارًا برتقاليًا، تقوم بالرقص قرب مقام النبي يحيى، داخل الجامع الأموي.

وأثارت تلك الصور غضبًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر السوريون تدنيس الجامع الأموي، الذي يعتبر رمزًا دينيًا للأغلبية السنية في البلاد.

وبعد انتشار الصور، كشفت وسائل مواقع سورية أن الشخص الذي ظهر في الصور يُطلق على نفسه اسم “دادا أتمان”، مشيرين إلى أنه كان يعيش في الهند وتلقى تعاليم فيها، وأسس طائفة روحية قبل قرابة ثلاثة أعوام، ويُعتبر “الأب الروحي” لها.

كما أشارت المواقع المحلية إلى أن “أتمان” سافر إلى عدة مدن للترويج ونشر تعاليم طائفته المستمدة من البوذية.

النظام لا يفرض قيود

لا يفرض النظام السوري قيودًا على أنشطه دادا أتمان، حيث يشارك مقاطع فيديو لتعاليم طائفته “مانترا كونية” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن “أتمان” قام بحذف صوره داخل الجامع الأموي بدمشق بعد ردود فعل الغاضبة التي طالته، إلا أنه لم يحذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالطقوس في مدن مثل حماة واللاذقية وطرطوس والسويداء.

والجدير بالذكر أن جامع بني أمية الكبير، ويعرف اختصاراً بالجامع الأموي، هو المسجد الذي أمر الوليد بن عبد الملك بتشييده في دمشق، ويُعد رابع أشهر المساجد الإسلامية بعد حرمي مكة والمدينة والمسجد الأقصى، ويحظى الجامع بأهمية تاريخية ومكانة كبيرة لدى المسلمين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى