الأرشيفالشرق الاوسط

لبنان.. “تيكا” التركية تفتتح مركزا رياضيا بمخيم للاجئين الفلسطينيين

لبنان.. “تيكا” التركية تفتتح مركزا رياضيا بمخيم للاجئين الفلسطينيين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، الخميس، مركزا رياضيا لنادي “الأقصى الرياضي” في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في ضاحية بيروت الجنوبية بعد ترميمه وتجهيزه.

وحضر حفل الافتتاح السفير التركي في لبنان علي باريش أولوسوي ومنسق “تيكا” أورهان ايدن والمدير التنفيذي لجمعية “غوث” (أهلية محلية) إيهاب توتنجي، ومدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي.

وبحسب بيان لـ”تيكا” فقد تمت “إعادة ترميم المركز الرياضي الذي يستفيد منه حوالي 200 شاب وشابة حيث تم تجهيزه بمعدات رياضية مختلفة، إضافة إلى حلبة حديثة للملاكمة (الكيك بوكسيغ) وملابس رياضية”.

وأوضح البيان، أن الهدف من المشروع هو “الوصول للمزيد من الشباب لتوفير مكان آمن لممارسة الرياضة وإبعادهم تعاطي المخدرات التي تتزايد يوما بعد يوم بسبب الظروف الصعبة في لبنان جراء الأزمة الاقتصادية الحالية”.

ومنذ 3 اعوام يعاني لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مع انهيار عملته الليرة، وشح في سلع أساسية، وهبوط حاد في قدرة مواطنيه الشرائية.

من جهته شكر مدير جمعية “غوث” في كلمة له تركيا، مشيرا إلى أن “تيكا سبق لها أن نفذت مشاريع في قطاعات مختلفة في المخيم مثل التعليم والصحة والتدريب المهني للاجئين الفلسطينيين”.

وأوضح توتنجي، أن هذا المشروع المنفذ في مجال الرياضة “يساعد الشباب على الابتعاد عن العادات السيئة”، معربًا عن “سعادته لاستمرار تيكا في الوقوف إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين”.

وكان أولوسوي أشار في كلمة السبت الماضي، في عيد الجمهورية التركية الـ99، إلى أن “تيكا في لبنان قامت منذ العام 2010 بدعم 185 مشروعًا، تم تنفيذ نصفها في السنوات الثلاث الأخيرة”.

ومخيم برج البراجنة أُسس عام 1948 في ضاحية بيروت الجنوبية، ويعيش فيه حوالي 25 ألف نسمة في 2 كلم مربع، وهم يعانون من فقر وإهمال كبيرين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى