أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

“آفاد” التركية ترسل 26 ألف خيمة لمتضرري الفيضانات بباكستان

“آفاد” التركية ترسل 26 ألف خيمة لمتضرري الفيضانات بباكستان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أرسلت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، 26 ألف خيمة، وأكثر من 400 ألف طرد مساعدات للمتضررين من الفضانات في باكستان.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها رئيس آفاد، يونس سيزر، لمراسل الأناضول، خلال زيارته باكستان للوقوف على أعمال الإغاثة المستمرة في باكستان لمساعدة متضرري السيول.

وشارك سيزر خلال الزيارة في اجتماع مع رئيس وكالة إدارة الكوارث الباكستانية، أكتر نواز ساتي، والسفير التركي في إسلام آباد محمد باتشاجي، ومسؤولين آخرين من البلدين.

وأوضح سيزر أن تركيا أرسلت 14 طائرة مساعدات إلى باكستان، وأنه من المزمع انطلاق قطار الخير الـ13 في وقت قريب.

وأشار إلى أن “آفاد” أرسلت إلى باكستان منذ بدء الفيضانات، 26 ألف خيمة، وأكثر من 400 ألف طرد من الغذائيات ومواد التنظيف.

من جانبه، قال رئيس وكالة إدارة الكوارث الباكستانية، إن بلاده وتركيا تتمتعان بعلاقات خاصة ومثالية، لافتا إلى وقوف تركيا إلى جانب بلاده في الكوارث خلال السنوات الماضية.

وأفاد ساتي أن تركيا وقفت إلى جانب باكستان خلال الفيضانات الأخيرة أيضا كـ”شقيق حقيقي”، مشيرا إلى إنشائها جسرا جويا وإطلاقها قطارات الخير لمساعدة المتضررين من مواطني بلاده.

وكانت تركيا من أوائل الدول التي سارعت إلى مساعدة المتضررين جراء الفيضانات في باكستان، بإرسال مستلزمات غذائية ومعيشية عبر الطائرات وقطارات “الخير”.

والجمعة، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن بلاده تجهز 6 من “قطارات الخير” جديدة محملة بالمساعدات، لإرسالها إلى باكستان لإغاثة المتضررين من الفيضانات.

وتسببت الفيضانات الكارثية في مصرع أكثر من 1500 شخص منذ 14 يونيو/ حزيران الماضي، وفق الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث بباكستان.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى