أخبار عالميةالأرشيف

روسيا: أكثر من ألف جندي أوكراني استسلموا “طوعا” في ماريوبول

روسيا: أكثر من ألف جندي أوكراني استسلموا “طوعا” في ماريوبول

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إن أكثر من ألف جندي أوكراني “استسلموا طوعا للقوات الروسية في مدينة ماريوبول” الساحلية المحاصرة منذ أسابيع.

وأضافت الوزارة في بيان أن “1026 عسكريا أوكرانيا من فوج البحرية 36 في مدينة ماريوبول، سلموا أسلحتهم طوعا واستسلموا”، حسبما نقل موقع قناة “روسيا اليوم”.

وفي المقابل، أشارت وزارة الدفاع الأوكرانية إلى أنه “ليس لديها معلومات” بشأن استسلام أي من جنودها.

وقال متحدث الوزارة الأوكرانية أولكسندر موتوزيانيك، إنه “ليس لديه معلومات عن استسلام لواء من مشاة البحرية الأوكرانية في ماريوبول”، وفق تصريحات صحفية.

وفي وقت سابق من اليوم، سخر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من تأكيد موسكو على أن الحرب ضد بلاده “تسير على ما يرام وستحقق أهدافها”.

وأمس، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية التي تشنها قواته ضد أوكرانيا “ستحقق مهامها وأهدافها دون شك”، معتبرًا أن المحاولات الغربية لعزل روسيا عن العالم “أمر مستحيل”.

ووصف أيضا أهداف عمليته العسكرية بأنها”نبيلة” باعتبارها تهدف إلى “مساعدة شعب دونباس” الذي اعترفت موسكو باستقلاله عن أوكرانيا.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة “تدخلا في سيادتها”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى