أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

أكار: اتصالاتنا مستمرة مع روسيا وأوكرانيا لإجلاء المدنيين

أكار: اتصالاتنا مستمرة مع روسيا وأوكرانيا لإجلاء المدنيين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفاد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أنه على اتصال دائم بوزارتي الدفاع الروسية والأوكرانية بشأن إجلاء الأتراك وغيرهم من المدنيين من ماريوبول بأوكرانيا.

وأوضح أكار في تصريح صحفي، مساء الثلاثاء، أن تركيا تقوم بكل ما في وسعها من أجل الإجلاء الآمن للمدنيين من مناطق الصراع في أوكرانيا.

وأضاف: “نحن على اتصال دائم بوزارتي الدفاع الروسية والأوكرانية، ونتوقع تطورات إيجابية بخصوص عمليات الإجلاء في الأيام المقبلة”.

وأشار إلى تدهور الوضع الإنساني مؤخرا في أوكرانيا، مؤكدا إكمال استعدادات إجلاء جميع المدنيين بما في ذلك تخصيص السفن للنقل البحري.

وبشأن توريد طائرات “إف 16” من الولايات المتحدة، قال أكار: “لدينا حاجة إلى طائرات F-16 Blok 70 التي تسمى فايبر، إضافة للحاجة إلى تحديث طائرات إف-16”.

وتابع أنه رغم بعض المقاربات الإيجابية في رد وزارة الخارجية الأمريكية في رسالتها إلى الكونغرس حيال بيع مقاتلات “إف-16” إلى تركيا، فإنه من الضروري توخي الحذر.

وأشار أكار إلى أن هذه المرحلة طويلة، معربا عن أمله في التوصل إلى نتائج إيجابية.

وبخصوص التعاون التركي الفرنسي الإيطالي في مشروع منظومة الدفاع الجوي “SAMP-T”، أوضح أكار أن لقاءات جرت على أعلى المستويات، وأن هناك حاجة إلى لقاء ثلاثي لبحث الموضوع.

وأعرب عن أمله في إنهاء المباحثات بشكل إيجابي عقب الانتخابات الفرنسية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى