الأرشيفالشرق الاوسط

“الإعلامي الحكومي بغزة”: قصف إسرائيل هدم 5500 مبنى سكني

“الإعلامي الحكومي بغزة”: قصف إسرائيل هدم 5500 مبنى سكني

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف مساء الجمعة عن تهدم 5500 مبنى سكني بصورة كلية في غزة كانت تضم 14200 وحدة سكنية جراء القصف التذي تشنه إسرائيل على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال سلامة خلال مؤتمر صحفي “أدى العدوان الإسرائيلي إلى تهدم 5500 مبنى سكني بصورة كلية، كانت تضم 14200 وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 133370 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 10127 وحدة سكنية غير صالحة للسكن. إضافة إلى 62 مقرا حكوميا وعشرات المرافق العامة والخدماتية”، وفق صحيفة “قدس برس”.

وأوضح بيان مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن إسرائيل “تواصل استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 160 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 19 مدرسة خرجت عن الخدمة”.

وأشار إلى أنه “من أبرز مشاهد العدوان للأربع وعشرين ساعة الماضية، تدمير أبراج مدينة الزهراء وقصف كنيسة الروم الأرثوذكس”.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 4137 قتيلا، بينهم 1524 طفلا، بالإضافة إلى 13 ألف مصاب، وفق أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة الجمعة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى