أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

زغرب.. وزيرا داخلية تركيا وكرواتيا يبحثان قضايا إقليمية

زغرب.. وزيرا داخلية تركيا وكرواتيا يبحثان قضايا إقليمية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أجرى وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الخميس، مباحثات مع نظيره الكرواتي دافور بوزينوفيتش، في العاصمة زغرب، تناولت العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية.

جاء ذلك على هامش مرافقة صويلو للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في زيارته إلى كرواتيا، ضمن إطار جولة بمنطقة البلقان، بحسب بيان للداخلية التركية.

وناقش الوزيران خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين الوزارتين، والتطورات الإقليمية والدولية ذات الصلة، والحرب الروسية الأوكرانية.

كما بحث صويلو وبوزينوفيتش مواصلة اجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون في مجال تدريب القوى الأمنية، والتعاون في مكافحة الجرائم، والجرائم المالية، والجرائم السيبرانية والقمار الافتراضي، إضافة إلى التعاون في إدارة الكوارث ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأمس الأربعاء، وصل أردوغان إلى كرواتيا قادما من صربيا، ثاني محطات جولته في منطقة البلقان التي بدأها الثلاثاء من البوسنة والهرسك، وتستمر بين 6 و8 سبتمبر/ أيلول الجاري، بحسب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والزراعة والغابات وحيد كيريشجي، والتجارة محمد موش، والنقل والبنية التحية عادل قره إسماعيل أوغلو.

كما يضم الوفد رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى