أخبار تركيا المحليةالأرشيف

100 ألف ليرة رسوم الزواج.. رئيس بلدية عنصري يفجر جدلًا جديدًا

100 ألف ليرة رسوم الزواج.. رئيس بلدية عنصري يفجر جدلًا جديدًا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

فجّر رئيس بلدية “بولو” من حزب الشعب الجمهوري المعارض، تانجو أوزجان، جدلًا كبيرًا من جديد، بسبب تصريحات عنصرية استهدفت الأجانب المقيمين في “بولو”.

وأعلن اوزجان عن تقديمه لمجلس البلدية مقترحًا يقضي بفرض رسوم مالية باهظة كرسوم نكاح على الرعايا الأجانب المقيمين في “بولو”.

وظهر أوزجان في مقطع فيديو خلال تصريحات صحفية حول إيرادات ميزانية البلدية لعام 2022، كاشفًا عن مواد المقترح الجديد الذي يقدّمه.

وقال اوزجان: “نحن بصدد تطبيق قرار مختلف حول رسوم النكاح، فإذا كان الزواج لأول مرة من كلا الطرفين ستكون الرسوم منخفضة، بينما إذا أحد الطرفين يتزوج للمرة الثانية فستكون الرسوم 5 آلاف ليرة، أما إذا كان أحد الطرفين يتزوج للمرة الثالثة فستكون الرسوم 50 ألف ليرة”.

وأضاف: “أما إذا أحد الزوجين أو كلاهما من الأجانب، فستكون رسوم النكاح 100 ألف ليرة تركية”.

وتابع أوزجان مستهدفًا الأجانب بتصريحات عنصرية، قائلًا: “بالطبع نريد تطبيق هذا القانون منعًا لزواج الأجانب في مدينة “بولو”، ومنعًا لاستقرارهم في “بولو”، ومنعًا لإنجابهم الأطفال في “بولو”، ولإعاقة زواج السوريين والعراقيين في “بولو”.

يشار إلى أن تصريحات أوزجان العنصرية التي لاقت انتقادات واسعة لدى الرأي العام في تركيا، ليست المرة الأولى من نوعها.

واشتهر أوزجان بالعديد من مواقفه وتصريحاته العنصرية بحق اللاجئين والأجانب عمومًا، مثل تقديمه مقترحًا برفع أجور استهلاك المياه على الأجانب في “بولو” بنسبة 10 أضعاف.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى