أخبار تركيا المحليةالأرشيف

أسرة “يني شفق” تحيي ذكرى رحيل شهيدها الصحفي “مصطفى جمباز”

أسرة “يني شفق” تحيي ذكرى رحيل شهيدها الصحفي “مصطفى جمباز”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قام فريق من صحيفة “يني شفق” بزيارة قبر الشهيد “مصطفى جمباز” في منطقة “جنغل كوي” لإحياء الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده، ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

وضم الفريق كلًا من رئيس تحرير صحيفة يني شفق “حسين ليكوغلو” ، ورئيس تحرير الموقع الإلكتروني لصحيفة يني شفق “أرسين جليك”. كما ضم من شركة آلبيرق الإعلامية، المدير العام للقسم الإعلامي “عمر قاراجا”، والمدير العام للمبيعات والتسويق “عبد الله هانونو” ومنسق الموارد البشرية “حسين يافوزتورك” ، ومنسق التواصل المؤسساتي “أسعد سيفري”، وغيرهم العديد من زملاء الشهيد والوجوه البارزة في شركة ألبيرق وصحيفة يني شفق.

الجدير بالذكر أن الشهيد “جمباز” في أيام شبابه كان قد فرَّ من اليونان بسبب سياساتها التعسفية، ليعيش في إسطنبول، وقد صور آلاف الجوامع في مختلف أنحاء تركيا التي أحبها كثيرًا مع أنه لم يحصل على جنسيتها، ولكن تم منحه الجنسية التركية بعد استشهاده.

واستشهد “جمباز” في ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة 15 تموز/ يوليو إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل الانقلابيين التابعين لتنظيم غولن الإرهابي في منطقة “جنغل كوي” التي كان يقيم فيها.

ويشار إلى أن الشهيد “مصطفى جمباز” كان عاشقًا لتركيا وإسطنبول، وقد أبدى اهتمامًا كبيرًا بتصوير الجوامع الأثرية في مختلف المدن التركية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى