أخبار تركيا المحليةالأرشيف

“شيكات مفتوحة” للمزارعين.. تركيا تقدم دعمًا كبيرًا للقطاع الزراعي

“شيكات مفتوحة” للمزارعين.. تركيا تقدم دعمًا كبيرًا للقطاع الزراعي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن البنك الزراعي التركي عن البدء بمشروع دعم القطاع الزراعي من خلال تقديم القروض الائتمانية عبر 6 حزم مختلفة للمزارعين، بحيث أصبح بإمكان ملايين المزارعين الاستفادة من عروض “الشيك المفتوح”.

وفي هذا الصدد أشار المدير العام للبنك الزراعي “آلب أرصلان جاقر” إلى أن البنك سيوفر الدعم لجميع المزارعين، حيث قال: “سنقف إلى جانب جميع المزارعين الراغبين بزيادة إنتاجهم الزراعي، ولم نضع حدودًا قصوى للائتمانات الزراعية التي بدأنا بتفعيلها اليوم”.

واللافت أن البنك الزراعي يهدف إلى زيادة عدد الشباب والنساء من العاملين في القطاع الزراعي، ولذلك سيتم تقديم قروض استثمارية أو تشغيلية تصل إلى 500 ألف ليرة تركية، مع عدم الالتزام بإعادة شيء من القروض لمدة سنتين، بحيث يتم الإيفاء على مراحل خلال 10 سنوات، علمًا أن الدولة التركية ستتكفل بكامل الفوائد المترتبة على هذه القروض.

ومن ناحية أخرى سيتم تقديم قروض ائتمانية تصل إلى 150 ألف ليرة تركية للعاملين في مجال تربية النحل، أو الراغبين بالدخول في هذا المجال للمرة الأولى، مع عدم الالتزام بإعادة شيء من القروض لمدة سنة، بحيث يتم الإيفاء على مراحل لمدة 5 سنوات علمًا أن الدلة التركية ستتكفل بسداد ٧٠% فقط من الفوائد المترتبة على هذه القروض.

ويشار إلى أن البنك سيقدم قروضًا تصل إلى 7 ملايين و 500 ألف ليرة تركية للمزارعين الراغبين بإنتاج الطاقة من خلال نظام الطاقة الشمسية أو نظام الري المضغوط، علمًا أن الدولة التركية ستتكفل بسداد الفوائد المترتبة على هذه القروض بنسب متفاوتة تتراوح من 75% إلى 100%.

ومن جانب آخر نوه “آلب آرصلان جاقر” إلى أن مجموع القروض الائتمانية المخصصة لدعم الإنتاج الزراعي قد بلغ أكثر من 120 مليار ليرة تركية، وأن عدد المستفيدين منها وصل إلى أكثر من 732 ألف مزارع.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى