أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

باكستان تدعم الصيغة التركية لتحقيق سلام إسرائيلي فلسطيني

باكستان تدعم الصيغة التركية لتحقيق سلام إسرائيلي فلسطيني

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكدت وزارة الخارجية الباكستانية، الخميس، أهمية بحث الصيغة التركية المتعلقة بإنشاء أطراف ضامنة لإحلال السلام الدائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأخذها بالحسبان.

جاء ذلك في تصريح أدلت به متحدثة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بالوش، للأناضول، في معرض تقييمها الصيغة التي طرحتها تركيا لتحقيق سلام دائم وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقالت: “ترحب باكستان بجميع المبادرات التي يمكن أن تساهم في تحقيق هدفنا النهائي المتمثل في التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار وتقديم المساعدة الإنسانية لسكان غزة”.

وأعربت عن أمل بلادها التوصل إلى حل يسهم في تحقيق السلام المنشود.

وأضافت: “ينبغي بحث المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام من جانب تركيا والدول الأخرى وأخذها بالحسبان”.

والاثنين الماضي، أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن بلاده طرحت فكرة تخصيص ضامنين لأطراف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من أجل إحلال سلام دائم، بحيث تتحمل الدول الضامنة مسؤولية الوفاء بمتطلبات الاتفاق.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى