الأرشيفالشرق الاوسط

كاتب تركي بارز يدعو تركيا لدعم فلسطين عسكريًّا: حماية فلسطين هي حماية تركيا

كاتب تركي بارز يدعو تركيا لدعم فلسطين عسكريًّا: حماية فلسطين هي حماية تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعا الكاتب التركي البارز ورئيس تحرير يني شفق السابق، إبراهيم قراغول، تركيا لتقديم دعم عسكري صريح أو سري لفلسطين لصد عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قراغول في مقاله اليوم الإثنين بيني شفق، أنه “يجب على جميع الدول، وتركيا على وجه الخصوص، التي تدرك تحول القوة في العالم ويمكنها قراءة نتائج ذلك أن تقدم دعما عسكريا صريحا أو سريا وأن تنشئ آليات لخط المقاومة المتمركز حول فلسطين”.

مشيرًا إلى أنه “ينبغي إنشاء كيانات دعم اقتصادي وسياسي وعسكري لفلسطين في جميع أنحاء المنطقة”.

وعلل ذلك بأن “المقاومة الفلسطينية تعتبر نتيجة جيوسياسية وبناء قوة بقدر كونها سعيَ شعبٍ لنيل الحرية. وستكون فلسطين واحدة من أقوى الجبهات في النظام العالمي الجديد”.

وشدد قراغول على أنه يجب على أجهزة المخابرات إنشاء واستخدام جميع الوسائل والأساليب اللازمة لدعم فلسطين بالسلاح، وينبغي لتركيا أن تقود هذه المبادرة. حسب قوله.

وتابع “ينبغي لنا تكريس كل الوسائل المؤثرة والحكيمة لمواجهة إسرائيل التي تخوض حربا خفية ضد تركيا فتهاجمها في كل مكان بدعم التنظيمات الإرهابية داخل أراضيها والتصدي لتحركاتها في شرق المتوسط وسوريا والعراق وإيجة”.

وأكد أن “الدفاع عن فلسطين هو الدفاع عن تركيا، كما أن الضغط على إسرائيل هو حماية المنطقة”.

واستشهد بكلمات للرئيس التركي أردوغان قال فيها، “إننا نتحرك لمواجهة الظلم في القدس ومدن فلسطين بالحساسية ذاتها التي تحركنا بها عندما دعمنا جهود تحرير قره باغ وسائر الأراضي الأذربيجانية الواقعة تحت الاحتلال..”

مشيرًا إلى أن الرئيس أردوغان، يبذل جهودا غير عادية من أجل المسجد الأقصى وفلسطين ويحاول حشد العالم لتقديم الدعم، هي التعريف المذهل لعودة تركيا إلى ساحة التاريخ والجغرافيا.

وختم قراغول مقاله بالتأكيد على أن تركيا قد عادت، و”ستنهار كل المخططات الجيوسياسية التي وضعوها”.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

والأحد، ارتفع ضحايا عدوان عسكري إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، منذ الإثنين، إلى 192 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، بجانب 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيدا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

فيما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.‎

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى