أخبار تركيا المحليةالأرشيف

طرابلس.. السفير التركي والمنفي يبحثان تطورات ليبيا

طرابلس.. السفير التركي والمنفي يبحثان تطورات ليبيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أجرى السفير التركي لدى طرابلس كنعان يلماز، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الثلاثاء، مباحثات بشأن التطورات على الساحة الليبية.

وقال المجلس الرئاسي، في بيان، إن المنفي استقبل في مقر المجلس بطرابلس “سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا كنعان يلماز، لبحث تطورات المستجدات السياسية في ليبيا”.

وأشاد المنفي بـ”العلاقات الأخوية بين البلدين”.

وأكد “استمرار العمل مع تركيا وكل الدول الداعمة لاستقرار ليبيا، لتعزيز التعاون المشترك في عديد المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين”.

فيما أكد السفير التركي حرص بلاده على دعم الاستقرار في ليبيا.

وعبَّر يلماز عن دعم بلاده “لجهود المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار الشامل في ليبيا، من خلال دعم مشروع المصالحة الوطنية التي يسعى المجلس لإنجازها”، وفق البيان.

وتتصاعد مخاوف في ليبيا من احتمال انزلاق البلاد مجددا إلى حرب أهلية؛ جراء وجود حكومتين متصارعتين، بعد أن منح مجلس النواب بطبرق (شرق) الثقة لحكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا مطلع مارس/ آذار الماضي.

ويرفض رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان منتخب من الشعب لإنهاء كل الفترات الانتقالية.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا عبر لجنة مشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة (نيابي استشاري) لتحقيق توافق حول قاعدة دستورية تمهد لإجراء انتخابات “في أقرب وقت ممكن”.

ويأمل الليبيون أن يسهم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في إنهاء نزاع مسلح عانى منه لسنوات بلدهم الغني بالنفط.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى