أخبار سورياالأرشيف

نازحو بلدة “تل رفعت” في الشمال السوري يأملون العودة إلى ديارهم بمساعدة تركيا

نازحو بلدة “تل رفعت” في الشمال السوري يأملون العودة إلى ديارهم بمساعدة تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

اضطر أهالي ناحية “تل رفعت” منذ ست سنوات إلى ترك أراضيهم وبيوتهم، والنزوح إلى أحد المخيمات في منطقة “إعزاز” بالقرب من الحدود التركية في الشمال السوري، وكان ذلك بسبب دخول تنظيم “بي كي كي” الإرهابي إلى ناحيتهم، وقيامه بأعمال السلب والنهب والاعتقالات التعسفية.

وقد سيطر “بي كي كي” الإرهابيعلى تل رفعت والقرى التابعة لها في سنة 2016، وأرغم سكانها البالغ تعدادهم حوالي 250 ألف نسمة، على ترك ديارهم، حيث نزح بعضهم إلى دول الجوار في حين لجأ آخرون إلى المناطق الآمنة ضمن الحدود السورية.

ومع بدء التلميحات التركية بدخول “منبج” و”تل رفعت” لتطهير الشمال السوري من تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، بدأ الأمل يشرق من جديد في نفوس أهالي تل رفعت النازحين، فقد ناشدوا تركيا للتدخل من أجل القضاء على “بي كي كي” الإرهابي حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم وأراضيهم.

صحيفة “يني شفق” تجري عدة لقاءات مع بعض النازحين في المخيم

وفي حديثه لصحيفة يني شفق أوضح المواطن السوري “محمد عمار” أنه اضطر لترك منزله في تل رفعت ونزح إلى المخيم بسبب “بي كي كي” الإرهابي، وقال:

“إننا نعاني من صعوبة العيش في المخيم منذ سنوات، ولكننا مجبرون على العيش هنا، وبالتأكيد نرغب بالعودة إلى بيوتنا في أقرب فرصة ممكنة. ولذلك نحن مع تركيا قلبًا وقالبًا في عمليتها المرتقبة في تل رفعت، ونعرب عن شكرنا العميق لتركيا التي تعمل على إعادتنا إلى ديارنا وأراضينا”

ومن جانبه أوضح النازح يوسف السعيد لـ “يني شفق” أنه اضطر للنزوح عن تل رفعت قبل ست سنوات، وأن ثلاثة من أطفاله قد وُلدوا في المخيم ولا يعرفون شيئًا عن بلدتهم تل رفعت سوى أنهم يسمعون باسمها فقط. وأفاد بأن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي أجبره على ترك منزله ووشته التي كان يعمل فيها خيَّاطًا، ولذلك اضطر للعيش في المخيم، وأضاف:

“إننا نعيش منذ سنوات على أمل العودة إلى ديارنا، وتركيا هي البلد الوحيد الذي يجعل أملانا هذا ممكن التحقق، ونحن بانتظار عمليتها المزمعة كي نرجع إلى بيوتنا، إذ إننا نرغب بالعودة إلى حياتنا الطبيعية في أسرع وقت. ولدي ستة أطفال، ثلاثتهم وُلدوا هنا ولا يعرفون من تل رفعت إلا اسمها، ومطلبنا الوحيد هو العودة مع عائلاتنا إلى بلدتنا، ونريد لأطفالنا أن يعيشوا في منازلهم لا في الخيام”.

ونوه “السعيد” بأن أهالي تل رفعت ينتظرون بفارغ الصبر بدء تركيا بعمليتها المرتقبة لتطهير بلدتهم من “بي كي كي” الإرهابي للعودة مع عائلاتهم إلى منازلهم وأراضيهم.

والجدير بالذكر أن القوات التركية وقوات الجيش الوطني السوري قامت بعدة عمليات مشتركة لتطهير الشمال السوري من إرهابيي “بي كي كي”، مثل “نبع السلام” و”درع الفرات” و”غصن الزيتون”. ولذلك يتطلع الأهالي في الشمال السوري إلى المزيد من هذه العمليات حتى يتم تطهير الشمال السوري كاملًا من “بي كي كي” الإرهابي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى