أخبار عالميةالأرشيف

روسيا تعلن تدمير دبابات قدمتها دول أوروبية لأوكرانيا

روسيا تعلن تدمير دبابات قدمتها دول أوروبية لأوكرانيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، تدمير دبابات ومدرعات في ضواحي العاصمة الأوكرانية قالت إن دولا من أوروبا الشرقية سلمتها لكييف.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، قوله: “دمرت القوات الجوية الروسية بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى على مشارف كييف دبابات T-72 وغيرها من المدرعات قدمتها دول من أوروبا الشرقية وكانت موجودة في ورشات لإصلاح عربات القطار”.

وأضاف كوناشينكوف أن الجيش الروسي دمر في دونباس (شرق) ورشات يجري فيها إصلاح المعدات العسكرية الأوكرانية التي تضررت أثناء القتال.

وأوضح أن ضربات الطيران الروسي أصابت خلال يوم 3 مراكز قيادة، و65 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، و3 مستودعات للذخيرة.

وتابع متحدث الدفاع أن الغارات الجوية أدت إلى مقتل أكثر من 350 عنصرا من القوات الأوكرانية، وتدمير 10 دبابات ومدرعات، وراجمتي صواريخ من طراز “غراد”، و9 قطع مدفعية، و14 مركبة خاصة، وصهاريج وقود مخصص للقوات الأوكرانية في دونباس، ومستودعين للذخيرة.

وذكر كوناشينكوف أنه تم إسقاط طائرة MiG-29 أوكرانية خلال معركة جوية في دونيتسك، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية في منطقة أوديسا طائرة نقل عسكرية من طراز An-26 كانت تقل أسلحة ومعدات عسكرية.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات على موسكو التي تشترط تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعدّه الأخيرة تدخلا في سيادتها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى