أخبار سورياالأرشيف

سوريا.. أهالي تل رفعت يطالبون بتطهير منطقتهم من الإرهاب

سوريا.. أهالي تل رفعت يطالبون بتطهير منطقتهم من الإرهاب

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شارك عشرات السوريين من أهالي منطقة تل رفعت المهجرين في مظاهرة الجمعة، بمنطقة أعزاز للمطالبة بطرد تنظيم “واي بي جي/بي كي كي” الإرهابي من أرضهم.

وجرت المظاهرة في مفرق سجو بمشاركة عدد كبير من أهالي تل رفعت ممن هجرهم التنظيم قسرًا، ويتوزعون اليوم في مركز أعزاز ومحيطها بريف محافظة حلب.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لـ”واي بي جي/بي كي كي”، الذي يحتل منازلهم منذ أعوام، وناشدوا القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري بإطلاق عملية لدحره.

كما رفع المشاركون في المظاهرة لافتات عليها كتابات تطالب بإنهاء الظلم الذي يمارسه التنظيم بجانب نظام الأسد، وتطهير أراضيهم وإنقاذها من الإرهاب لكي يعودوا إليها.

وذكرت المصادر للأناضول، الجمعة، أن إرهابيي التنظيم كثفوا مؤخرًا أنشطة التلغيم والتفخيخ في مركز المنطقة.

ويخطط التنظيم لإبطاء العملية التركية المحتملة لمكافحة الإرهاب عبر زرع ألغام مضادة للدبابات والأفراد عند مداخل الطرق المؤدية إلى مركز تل رفعت.

وتخضع “تل رفعت” التابعة لمحافظة حلب لسيطرة إرهابيي “واي بي جي – YPG”، الذراع السوري لـ”بي كي كي – PKK” منذ عام 2016، ويستخدمونها منطلقا لتنفيذ هجمات على المناطق الآمنة التي شكلتها تركيا بالعمليات العسكرية التي نفذتها في سوريا.

وأجبر التنظيم الإرهابي ما يقرب من 250 ألف مدني على الهجرة أثناء احتلاله المنطقة، وقد نزحوا إلى المناطق القريبة من الحدود التركية.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قال كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزبه “العدالة والتنمية” الأربعاء الماضي، إن تركيا بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة بشأن قرارها إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى