أخبار عالميةالأرشيف

دبلوماسي روسي: لن نستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا

دبلوماسي روسي: لن نستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن السفير الروسي لدى بريطانيا، أندريه كيلين، الأحد، أن بلاده لن تستخدم أسلحة نووية تكتيكية في الحرب على أوكرانيا.

وقال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنه “وفقا للقواعد العسكرية الروسية، مثل هذه الأسلحة (النووية) لا تستخدم في نزاعات من هذا القبيل”.

واعتبر السفير الروسي أن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في مدينة بوتشا الأوكرانية “ملفقة” واستخدمت لعرقلة المفاوضات.

وفي أبريل / نيسان الماضي، نشر الجيش الأوكراني صورا لجثث متناثرة على أرصفة شوارع مدينة بوتشا في ضواحي العاصمة كييف بعد انسحاب القوات الروسية منها.

وتنفي روسيا مزاعم قتلها مدنيين في بوتشا، وقالت إن صور القتلى المدنيين في المدينة الأوكرانية كانت “بأوامر” من الولايات المتحدة في إطار مؤامرة لتوجيه اللوم إلى موسكو.

كما وصف السفير الروسي وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس بأنها “شديدة العدائية” و “عديمة الخبرة” بحسب ما نقلت “بي بي سي”.

وبخصوص إمكانية استخدام روسيا أسلحة نووية في الحرب على أوكرانيا، قال كيلين إن روسيا لديها قواعد صارمة بخصوص استخدامها، كأن تتعرض الدولة لـ”تهديد وجودي”.

وقال كيلين إن سياسة وتصريحات الحكومة البريطانية تساعد على إطالة أمد النزاع الأوكراني.

وأضاف في حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية: “لا تنطلق من لندن رغبة في إنهاء النزاع وإيجاد حل عن طريق المفاوضات. كل يوم نسمع دعوات إلى إرسال أسلحة جديدة لأوكرانيا والقتال حتى آخر جندي أوكراني، وإلى مواصلة النزاع وعدم بدء المفاوضات قبل هزيمة روسيا. إنه وهم، روسيا لا يمكن هزيمتها”.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى