الأرشيفالشرق الاوسط

“حماس”: قصف مستوطنة سديروت بـ100 صاروخ

“حماس”: قصف مستوطنة سديروت بـ100 صاروخ

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت حركة “حماس”، الأحد، تنفيذ عمليات تسلل جديدة إلى داخل مواقع إسرائيلية وقصف مستوطنة سديروت بـ100 صاروخ، ردا على استهداف الجيش الإسرائيلي لمنازل مدنيين في قطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لـ”حماس”، في بيان مقتضب: “تمكننا الليلة وفجر الأحد من القيام بعمليات تسلل لتعزيز مجاهدينا بالقوات والعتاد، في عدد من المواقع داخل أراضينا المحتلة، ومن بينها: صوفا وكيبوتس صوفا وحوليت ويتيد في محور رفح”.

وعبر بيان ثانٍ، أفادت بـ”توجيه ضربة بـ100 صاروخ لمستوطنة سديروت، ردا على الاستهداف الإسرائيلي للمنازل الآمنة بغزة”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، شن غارات على أهداف ومناطق مختلفة من غزة، من بينها منازل ومبان وأبراج سكنية ومقار حكومية.

وفجر السبت، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي مستمرة منذ 2006.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة “12” العبرية (خاصة) بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى