أخبار سورياالأرشيفخبر عاجل

الجيش الوطني بريف حلب يلقي القبض على عنصر خطير من تنظيم داعش

الجيش الوطني بريف حلب يلقي القبض على عنصر خطير من تنظيم داعش

الجيش الوطني بريف حلب يلقي القبض على عنصر خطير من تنظيم داعش

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

استطاعت فصائل من الجيش الوطني الحر التابع للمعارضة السورية العاملة بمناطق درع الفرات و غصن الزيتون وبعملية أمنية محكمة القبض على عنصر من تنظيم داعش شغل عدة مناصب أمنية بمحافظة ديرالزور ( أمير ) وكان مسؤلاً أمنياً بريف ديرالزور الشمالي الشرقي ، من الهرموشية وحتى قرية خشام ، وكان أحد عناصر نظام الأسد بفرع أمن الدولة بديرالزور و فرع الأمن السياسي .

كما شغل منصب أمير العقارات بقرية الحسينية على طريق الريف الغربي بمحافظة ديرالزور ، حيث أكد مراسلي شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية وبعض أفراد الجيش الوطني أن المدعو فؤاد الحواس و المعروف بإسم أبو وسام ، تم القبض عليه بمدينة جرابلس ( مبتور القدم ) و يجري الآن التحقيق معه لاحالته إلى القضاء .

بينما أكد ناشطون من محافظة ديرالزور و بعض شهود العيان عن إجرامه و سرد البعض من توثيقات تدينه بعمليات وشاية وقتل وخطف لعدد من المقاتلين بالجيش السوري الحر ، وخصوصاً بقرى حطلة و مراط و الحسينية و الصالحية و القيام بخطف عدد من الاعلاميين وتصفيتهم .

من جانبه قال الصحفي عامر هويدي لشبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  أنه أقام دعوى ضد هذا المجرم حسب وصفه بالمحاكم التركية كونه أحد الذين شاركوا بعملية خطفه بسوريا آواخر عام 2013 و كان يتنقل به أثناء الخطف بدائرة الزراعة و فيلا تعود لآل ركاض بمنطقة اصلاح الصالحية على طريق ال7 كم بديرالزور .

و بعد نشر هذه الأنباء تواصل عدد من السوريين المهجرين بالداخل السوري وفي تركيا وبعض دول أوربا  أكدوا المعلومات الواردة و طلبوا شهادتهم للإدلاء عما يعرفونه عن إجرام هذا الأمني لدى التنظيم و منهم مجموعة من أقارب المقبوض عليه حيث تم الوشاية عنهم عن طريقه لتنظيم داعش .

من جهة ثانية طالب عدد من الناشطين و المتابعين من أهالي ديرالزور فصيل أحرار الشرقية و جيش الشرقية و كافة فصائل الجيش الوطني بضرورة استكمال التحقيق مع هذا المجرم حسب وصفهم و اخضاعه للقوانين المعمول بها وعدم تمييع القضية و الاستهتار بدماء شهداء الثورة السورية .

واعتبر المتابعون أن عملية القبض عليه و التحقيق معه هي درع واقي لعدم افلاته من العقاب وتهديد أمن المواطنين السوريين و المواطنين الاتراك في حال دخوله الاراضي التركية ، محملين المسؤولية لكل من يتهاون في محاسبته .

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى