الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

المقاولون الأتراك مستعدون للمساهمة في إعادة إعمار “قره باغ”

المقاولون الأتراك مستعدون للمساهمة في إعادة إعمار “قره باغ”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال رئيس اتحاد المقاولين الأتراك، أردال أرن، إن شركاتهم مستعدة للعمل بكل ما يقع على عاتقها من أجل المساهمة في إعادة إعمار إقليم قره باغ الأذربيجاني.

وأفاد بيان صادر عن أرن، السبت، أن أرن كان ضمن وفد من رجال الأعمال تترأسهم وزيرة التجارة التركية روهصار بيكجان زار أذربيحان الجمعة، حيث استقبلهم الرئيس إلهام علييف.

وأشار البيان إلى أن أرن قال خلال لقاء علييف، :”شركاتنا مستعدة للعمل بكل ما يقع على عاتقها بخصوص إعادة إعمار قره باغ، ونرغب بعقد شراكات مع الشركات الأذربيجانية”.

ولفت أرن إلى أن هناك حاجة إلى استثمار 27 مليار دولار كمرحلة أولى لإعادة إعمار إقليم قره باغ، وأنهم مستعدون للقيام بكل ما يقع على عاتقهم على أكمل وجه في إطار العلاقات الوطيدة بين البلدين، والشراكات في قطاع المقاولات، وتجاربهم الإيجابية في هذا القطاع.

وبيّن أن المقاولين الأتراك يتطلعون خلال العام الجاري لأخذ دور فعال في جهود إعادة إعمار إقليم قره باغ، والمساهمة بأفضل شكل في اقتصاد أذربيجان.

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أُجبرت أرمينيا على توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار إثر نصر حققته أذربيجان في عمليتها العسكرية التي انطلقت لتحرير إقليم “قره باغ” في 27 سبتمبر/ أيلول من العام نفسه بعد قرابة 3 عقود على احتلاله.

وكانت قوات الاحتلال الأرميني دمرت مدن وقرى وبلدات بالكامل في إقليم قره باغ في تسعينيات القرن الماضي، عقب احتلالها للإقليم ومناطق واسعة في محيطه بعد تهجير سكانها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى