الأرشيفالشرق الاوسط

“تيكا” التركية تسلم شهادات تدريب مهني في مخيم للاجئين بلبنان

“تيكا” التركية تسلم شهادات تدريب مهني في مخيم للاجئين بلبنان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

سلّمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، الثلاثاء، شهادات تدريب مهني لـ36 شخصا في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت السفارة التركية، في بيان: “بدعم من تيكا، وبالتعاون مع جمعية غوث للمساعدات الإنسانية، تم اليوم (الثلاثاء) تسليم شهادات إلى 36 مشاركا تلقوا تدريبا مهنيا في ورش تصليح الهاتف والإلكترونيات في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين”.

وهذا المخيم أُسس عام 1948 في ضاحية بيروت الجنوبية، ويعيش فيه حوالي 50 ألف نسمة في 2 كلم مربع، وهم يعانون من فقر وإهمال كبيرين.

فيما أعلنت جمعية “غوث” اللبنانية (غير حكومية)، عبر بيان، افتتاح مختبري صيانة للهواتف الذكية والتمديدات الكهربائية في المخيم.

وأوضحت الجمعية أن الافتتاح جرى برعاية وحضور كل من السفير التركي في لبنان، علي باريش أولوسوي، ومدير مكتب وكالة “تيكا”، أورهان آيدن.

وتم تكريم الدفعة الأولى من الخريجين في حفل تخللته كلمات أكدت على أهمية وقوف تركيا حكومة وشعبا ومؤسسات بجانب الشعب اللبناني وقضايا اللاجئين، ودعم مشاريع التنمية والتعليم، خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يشهدها لبنان، بحسب البيان.

ومنذ عامين، يعاني لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مع انهيار عملته الليرة، وشح في سلع أساسية، وهبوط حاد في قدرة مواطنيه الشرائية.

كما تضمن الحفل تكريم كل من السفير التركي ومدير مكتب وكالة “تيكا”، وأعقبته جولة تفقدية لأحوال اللاجئين الفلسطينيين في المخيم وزيارة مشاريع نفذتها جمعية “غوث”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى