أخبار تركيا المحليةالأرشيف

“أمهات ديار بكر” يواصلن الاعتصام لاستراد أبنائهن من “بي كي كي”

“أمهات ديار بكر” يواصلن الاعتصام لاستراد أبنائهن من “بي كي كي”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

يدخل الاعتصام الذي أطلقته مجموعة من الأمهات أمام مقر “حزب الشعوب الديمقراطي” في ولاية “ديار بكر” جنوب شرقي تركيا يومه الـ 1224 والذي بدأ في 3 أيلول/سبتمبر من عام 2019.

وتعتصم الأسر أمام مقر الحزب الذي تتهمه بمساعدة تنظيم “بي كي كي (PKK)” الإرهابي على اختطاف الشباب إلى الجبال والتغرير بهم للقتال في صفوفه ضد دولتهم.

وفي حديث للصحفيين قالت الأم خديجة لفنت إن ابنتها اختطفت من قبل التنظيم قبل 6 سنوات وهي في الـ18 من عمرها.

وأكدت على مواصلتها الاعتصام حتى استعادة ابنتها وقالت: “نريد أولادنا، اتركوا أولادنا. لن نغادر حتى نستعيدهم ونحن عازمون على مواصلة الاعتصام”.

أما الأم بدرية أولوص، فأكدت على مواصلتها الاعتصام حتى لقاء ابنها المختطف محمود من قبل تنظيم بي كا كا.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، تواصل الأسر اعتصامها أمام مقر الحزب الذي تتهمه بمساعدة التنظيم الإرهابي على اختطاف الأطفال والشباب إلى الجبال والتغرير بهم للقتال في صفوفه ضد تركيا.

وسبق أن أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن دعمه للمشاركين في الاعتصام خلال أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم وزراء وسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

ويحظى الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا المعتصمات.

و”بي كي كي (PKK)” تنظيم إرهابي ينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران، وتقوم تركيا بمكافحته ردا على هجمات يشنها ضد مواطنيها وقواتها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى