أخبار تركيا المحليةالأرشيف

بقيمة 200 ألف دولار.. اتهامات رشاوي تلاحق بلدية للمعارضة التركية

بقيمة 200 ألف دولار.. اتهامات رشاوي تلاحق بلدية للمعارضة التركية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

ألقت السلطات التركية القبض على نائب رئيس بلدية “بيلجيك” التابعة لحزب الشعب الجمهوري، سلجوق إرداغي، لتلقيه مبلغ 200 ألف دولار رشوة لقاء تسوية بناء مركز تجاري.

وأثارت الحادثة التي التي لا تعد الأولى من نوعها، الحديث عن اتهامات أخرى تتعلق بتلقي إدارة البلدية ذاتها رشاوي ضمن ملفات أخرى.

بدوره كشف النائب البرلماني السابق في حزب الشعب الجمهوري المعارض، محمد سيفان، عن رشاوي عديدة تورطت بها إدارة البلدية.

وقال سيفان أن “المقاول والمجموعة الاستشارية المسماة “فريق إسطنبول” في بيلجيك، جعلت من البلدية حلبة للمنافسة على حصد الرشاوي” على حد تعبيره.

وأضاف سيفان “إدارة البلدية لم تدع أحدًا إلا وطلبت منه رشوة ضمن هذا المشروع، حتى الحلاق اضطر لدفع رشوة”.

وحسب معلومات حصلت عليها “يني شفق”، فإن الشركة التي بنت مركزًا تجاريًا بالشراكة مع البلدية على إحدى الأراضي في بيليجك سابقًا، بدأت تواجه مشاكل بعد انتقال البلدية للشعب الجمهوري المعارض.

وعقب انتقال البلدية للحزب المعارض وكان المشروع على وشك الانتهاء، بدأت البلدية بالضغط على الشركة وطلب رشاوي، بينما كانت الشركة ترفض على مدار 3 سنوات.

وبعد انتهاء العقبات أمام افتتاح المركز التجاري، تقدمت الشركة بشكوى رسمية إلى المحكمة، والتي أصدرت بدورها قرارًا بمتابعة القضية من قبل مديرية الأمن في بيليجك.

وكانت الشركة قد أطلعت مديرية الأمن على اتفاقها مع نائب رئيس البلدية على الاتفاق على دفع 200 ألف دولار نقدًا، و120 ألف دولار فيما بعد.

وحين حضور الطرفين لإتمام العملية، كانت الشركة قد أطلعت الأمن التركي على ذلك، ليتم القبض على نائب رئيس البلدية سيفان وهو متلبس في الجريمة.

يشار إلى أن حزب الشعب الجمهوري المعارض متورط بالعديد من تهم الرشاوي التي تلاحق بلدياته.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى