أخبار عالميةالأرشيف

لتضامنها مع فلسطين.. نجمة “هاري بوتر” إيما واتسون تفجر غضب إسرائيل

لتضامنها مع فلسطين.. نجمة “هاري بوتر” إيما واتسون تفجر غضب إسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشرت بطلة سلسلة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون، على حسابها في موقع “انستغرام”، عبارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وحملت المنشورات عبارات “التضامن فعل”، وصورًا لأعلام فلسطينية كتب عليها “فلسطين حرة”، في موقف لاقى ردود فعل مرحبة، وداعمة للحقوق الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل غضب إسرائيلي.

واقتبست واتسون كلمات للباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد، التي قالت فيها إن “التضامن لا يفترض أن كفاحنا هو نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل.

وأضافت: “التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، وكذلك الاعتراف بأنه حتى لو لم نفعل ذلك لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فنحن نعيش على أرض مشتركة”.

وأثارت منشورات واتسون غضبًا لدى الاحتلال الإسرائيلي، حيث علّق مندوبه الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، على حسابه بـ”تويتر”، متهمًا واتسون بمعادة السامية، لكن تعليقه تلقى ردودًا غاضبة ذكرته بعدالة القضية الفلسطينية.

وكتب حساب “معدم في سنترال بارك”: “إنه يقول إن الاعتراف بوجود الفلسطينيين هو أمر معاد للسامية هذا غير مقبول أبدًا”.في حين علّق غابرييل كانتر ويبر قائلًا: “إذا استخدمت كلمة “معاداة السامية” ضد شخص ما جريمته الوحيدة هي استخدام العلم الفلسطيني، فإنك تقلل من معاداة السامية. والأشخاص الذين يقللون من معاداة السامية هم بشر مروعون”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى