أخبار عالميةالأرشيف

ازدواجية المعايير الغربية.. نقل لاجئين أفغان من مساكنهم لإيواء أوكرانيين مكانهم

ازدواجية المعايير الغربية.. نقل لاجئين أفغان من مساكنهم لإيواء أوكرانيين مكانهم

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

توجه نحو خمسة ملايين أوكراني إلى دول الجوار جراء الهجمات الروسية على بلادهم، وبذلك بدأت ازدواجية المعايير تظهر بوضوح لدى الدول الغربية في تعاملها مع اللاجئين.

وفي هذا الصدد، سلطت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية الضوء على ازدواجية المعايير التي تنتهجها ألمانيا في تعاملها مع اللاجئين، مشيرةً إلى أن دائرة الاندماج والعمل والخدمات الاجتماعية في برلين قد أصدر قرارًا تم بموجبه نقل مئات اللاجئين الأفغان من أماكن إقامتهم إلى مواقع أخرى في ظل ظروف صعبة، لتستقبل مكانهم لاجئين أوكرانيين.

ومن جانبه أفاد عضو اللجنة الإدارية في مجلس اللاجئين ببرلين “طارق الأوس” أن نقل أولئك اللاجئين قد تم بشكل مفاجئ دون إطلاع الرأي العام عليه، لا فتًا إلى أن الحكومة الألمانية قد نفت اللاجئين الأفغان من أماكن إقامتهم مستخدمةً عبارة “مراكز الاستضافة قصيرة الأمد”.

كما شدد “الأوس” على أن بعض اللاجئين الذين اضطروا للرحيل هم من العائلات المقيمة منذ وقت طويل ولديهم أطفال يدرسون في المدارس منذ عدة سنوات، وبذلك تم إبعادهم عن مدارسهم ومحيطهم الذي اعتادوا عليه.

وفي سياق متصل، نوه “الأوس” بأنه تم إخلاء 10 منازل في برلين حتى الآن، وقال: “لم تتحسن ظروف الأفغان الذين تم إبعادهم، ومع ذلك لم يستطيعوا الكلام خوفًا من أن يزداد وضعهم سوءًا بوصفهم مهاجرين ولاجئين”.

ومن جانبها أشارت اللاجئة الأفغانية “مريم آروين” في حديثها للمجلة إلى أن أحد الموظفين الألمان قال لهم: “أفرغوا هذا الملجأ خلال 24 ساعة دون أن تسألوا أو تناقشوا أي شيء”. ومن ثم تم إحضار عائلة أوكرانية للإقامة في ذلك الملجأ.

وأضافت “آروين” أنه تم نقلهم إلى ملجأ جماعي يقطنه عشرات الأشخاص بينهم أصحاب سوابق، معربةً عن شعورها بالخوف على أطفالها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى